كويتا: أعلنت مصادر امنية مقتل اربعة من افراد قوات خاصة باكستانية الاربعاء في كمين تبنته حركة طالبان باكستان في كويتا عاصمة اقليم بلوشستان المضطرب بجنوب غرب البلاد.

وقال المسؤول في الشرطة عبد الرزاق شيما ان عناصر درك الحدود الاربعة تعرضوا لهجوم بينما كانوا يراقبون سكة حديد ولم يكن لديهم اي فرصة للرد، موضحا انه عثر على 108 رصاصة فارغة في المكان.

وأضاف لوكالة فرانس برس "نشتبه بان عدد المهاجمين كان اربعة على الاقل وانهم وصلوا على متن دراجات نارية". واكد مسؤول في هذه القوة الخاصة طريقة تنفيذ الهجوم وحصيلة القتلى.

وكانت حركة طالبان باكستان تبنت هجوما انتحاريا وقع مطلع فبراير في ثكنة في وادي سوات المنطقة التي سيطرت عليها لبعض الوقت. وقتل 11 جنديا في الهجوم.

وبلوشستان التي تقع على الحدود مع إيران وأفغانستان هي افقر اقليم في البلاد على الرغم من الثروات المعدنية والمحروقات الذي تضمها. وهي الاكثر اضطرابا بين اقاليم البلاد ايضا.

واضافة الى الجماعات الانفصالية البلوشية، يحاول متمردون اسلاميون التسلل الى بلوشستان االذي واحدا من الاقاليم الكبرى التي تشهد اعمال عنف مذهبية. وتشهد كويتا باستمرار عمليات قتل تستهدف الشيعة.