GMT 13:20 2018 الأربعاء 14 فبراير GMT 13:59 2018 الأربعاء 14 فبراير :آخر تحديث
استعرضا العلاقات السعودية الروسية

الملك سلمان يبحث مع نوفاك إعادة التوازن لأسواق النفط

عبد الرحمن بدوي

إيلاف من الرياض: استعرض العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، مع وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك مجالات إعادة التوازن لأسواق النفط من خلال قيادة الدول المنتجة لخفض الفائض من مخزونات البترول العالمية.

وقد استقبل الملك سلمان في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض ، وزير الطاقة الروسي حيث تم استعراض العلاقات بين المملكة وروسيا، وسبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في مجالات الطاقة.

وتسعى السعودية لاستقطاب الشركات الروسية في مشاريع للطاقة المتجددة في المملكة، وهو ما أكد عليه وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، في تصريحات صحافية من التخطيط لمشاريع عديدة باستخدام الرياح والشمس بسعة إجمالية تصل إلى 10 غيغاواط، وستطرح جميع المشاريع للمناقصة، وبحلول عام 2020 نخطط لتشغيل منشآت بسعة إجمالية قدرها 3 غيغا واط"، قائلًا:"نعول على مشاركة الشركات الروسية في المشاريع".

ويتوقع المراقبون أن تطرح السعودية قريبا أكثر من 20 فرصة استثمارية في مجال الطاقة المتجددة، خاصة وأن المملكة تتمتع بمقومات قوية في مجال طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وذلك بفضل موقعها في نطاق "الحزام الشمسي العالمي".

حضر الاستقبال، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني، وسفير روسيا لدى المملكة سيرجي كوزلوف.

.. ويستقبل وزير الأمن بالبوسنة

وعلى صعيد آخر، استقبل العاهل السعودي وزير الأمن بجمهورية البوسنة والهرسك دارقان ميكتيتش.

وتم خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية، وسبل تنمية وتعزيز التعاون بين الأجهزة الأمنية في البلدين.

حضر الاستقبال، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني، وسفير البوسنة والهرسك لدى المملكة سناهيد بريستريتش.


في أخبار