واشنطن: اعتبر الرئيس الاميركي دونالد ترمب الخميس في عدة تغريدات ان مدرسة "بلا سلاح" ستجذب المجرمين، غداة اقتراحه تدريب وتسليح عدد من المدرسين لضمان سلامة المدارس.

وصرح ترمب على تويتر ان وجود "اساتذة ومدربين ماهرين في استخدام السلاح وتلقوا تدريبا عاليا سيحل المشكلة على الفور، قبل وصول الشرطة. (انه) رادع رائع!"

واقترح ترمب اثناء لقاء ليل الاربعاء في البيت الابيض مع ناجين من اطلاق نار في مدرسة بفلوريدا قتل فيه 17 شخصا، تسليح اساتذه يتم انتقاؤهم من اجل ردع هجمات مماثلة.

وقال ترمب في تغريدة "لم اقل ابدا +اعطوا الاساتذة اسلحة+ على ما نقلت (قناتا) الاخبار الكاذبة سي ان ان وان بي سي".

وتابع "ما قلته هو درس امكانية توفير +اسلحة مخبأة+ لأساتذة ماهرين في استخدامها يتمتعون بخبرة عسكرية او تدريب خاص، الأفضل بينهم فقط. وسيصبح 20% من الاساتذة، وهذا كثير، قادرين على (...) الرد فورا اذا اتى مختل متوحش الى مدرسة بنوايا سيئة".

أضاف الرئيس الاميركي ان وجود "اساتذة (يتمتعون) بتدريب متقدم سيردع كذلك الجبناء الذين يفعلون ذلك. مكاسب أكثر، بكلفة أقل بكثير من الحراس. ان مدرسة بلا سلاح تجذب الاشرار. الهجمات ستتوقف!"

كما وعد ترمب اثناء لقاء الاربعاء الذي قدم على انه "جلسة إصغاء" للاستماع الى الناجين، بفرض اجراءات "شديدة الدقة" للتحقق من خلفيات مالكي الاسلحة الفردية.