إيلاف من لندن: أعلن الضابط المتقاعد في البحرية الاميركية ديميتريس غرايمز ترشيحه لعضوية الكونغرس الاميركي عن المنطقة السادسة والعشرين في ولاية فلوريدا.

وبعد أكثر من 25 عاماً من الخدمة العسكرية والدبلوماسية، يتطلع غرايمز الى خدمة المواطنين في جنوب فلوريدا وبلده في حال فوزه بمقعد في مجلس النواب.

خدمة أميركا

أصدر الضابط البحري المتقاعد بياناً اشار فيه الى انه ابن محارب قديم في البحرية الاميركية وأُم يونانية مهاجرة ويحمل شهادة ماجستير بادارة الأعمال مؤكدًا ان اميركا "أعطتني وعائلتي أكثر مما سأكون قادراً ذات يوم على رده لها".

واعرب عن استعداده لخدمة بلده مجدداً ولكن هذه المرة تحت قبة الكونغرس.

وقال غرايمز انه عندما يسأله الأصدقاء والأقارب لماذا يريد مثل هذا التحدي يجيب ان خدمته لبلده لم تنتهِ، "لأني لا أستطيع السماح بتحويل مدارسنا واماكننا العامة الى ساحات حرب بل ان الطلبة يجب ان يقرأوا كتبهم المقررة ويتعلموا من مدرسيهم لا أن يتعلموا كيف يختفون وراء مناضدهم في الصف وكيف يتعاملون مع الخوف".

واضاف غرايمز انه يريد الاستمرار في خدمة الولايات المتحدة "لأن أغنى بلد في العالم يستطيع ان يفعل المزيد لدعم المساواة والتعليم زهيد الكلفة، ولأني لا أستطيع السماح بموت الناس كما مات والدي بسبب نظامنا الصحي القاصر".

وتابع ضابط البحرية المتقاعد قائلا انه يريد الاستمرار في خدمة بلده، لأن لديه أُماً وشقيقات وبنات أخ واخوات ولن يتوقف عن الخدمة "الى ان يتوقف تعرضهن وتعرض جميع النساء للاعتداءات والتحرشات الجنسية في اماكن العمل، وتنتهي كل اشكال اللامساواة، بما في ذلك تحقيق المساواة في الاجور".

قال غرايمز في البيان انه يريد الاستمرار في الخدمة لأن البيئة والموارد الطبيعية في الولايات المتحدة تحتاج الى عناية افضل "ولا نستطيع ان نترك الانسان يدمر ثروتنا هذه".

الشعب أولا

كما انه يريد الاستمرار في الخدمة لأن الديمقراطية الاميركية والمؤسسات التي حماها ويحترمها "تتعرض الى هجوم لا سابق له". 

وأعلن غرايمز "ان الوقت حان للالتزام بنمط جديد من السياسة والقيادة، حيث الحل الصحيح الذي يضع الشعب اولا يكون أكثر أهمية من السياسة".

وأوضح غرايمز ان حملته هي من أجل الشعب والبلد والقيم المشتركة، وانه خدم جميع الاميركيين أكثر من 25 سنة عمل خلالها ضابطاً بحرياً.

وقال انه يقف اليوم مستعداً للخدمة من جديد "للاستماع والقيادة والاصلاح وتوفير فرص العمل وتحسين مدارسنا والعناية الصحية وضمان ان تكون حكومتنا دائمة التركيز على عمل ما هو عادل للاميركيين كافة".

وقال غرايمز انه إذ يرشح من أجل تقديم قيادة من نمط جديد هناك حاجة ماسة اليها اليوم في اميركا انما يتطلع الى الاستماع للناخبين وهمومهم.

ورأى غرايمز ان الديمقراطيين في المنطقة السادسة والعشرين التي قرر الترشيح عنها بحاجة "الى قائد ذي مصداقية يستطيع الفوز في نوفمبر، قائد مجرَّب، موضع ثقة، ومقتدر تولى قيادة اشخاص من كل الألوان والمذاهب ومن سائر مشارب الحياة، قائد محترم يستطيع أو يوجه رسالة مسموعة وواضحة بأن التزاماً يقع على عاتق حكومتنا لخدمة الجميع ، قائد يطالب بأن يكون سلوك الرئيس جديراً بالمنصب الرفيع الذي يتبوأه، قائد يضمن احترام مؤسسات ديمقراطيتنا التي خدمت بلدنا خدمة جليلة، وحمايتها".

انتقاد للمنافس

انتقد غرايمز منافسه الذي يمثل المنطقة السادسة والعشرين لولاية فلوريدا في واشنطن الآن قائلا انه حاول الغاء قانون الضمان الصحي المعروف باسم "اوباماكير"، وقبل تبرعات من الجميعة الوطنية للأسلحة.

وقال انه يعتزم انتزاع هذا المقعد في الانتخابات النصفية في نوفمبر المقبل لضمان "ان حكومتنا تفعل ما هو عادل" للمواطنين وللمنطقة التي اعلن ترشيحه عنها ولاميركا.

واختتم الضابط البحري المتقاعد ديميتريس غرايمز بيانه قائلا "إن الوقت حان لتنظيف منطقتنا وتنظيف واشنطن".

منافسة شرسة

من المتوقع ان تكون المنافسة شديدة في المنطقة الانتخابية السادسة والعشرين لولاية فلوريدا التي فازت فيها المرشحة الديمقراطية هيلاري كلنتون بفارق 10 في المئة على منافسها الرئيس الحالي دونالد ترمب. 

ويواجه نائب المنطقة الحالي عن الحزب الجمهوري كارلوس كوربيلو انتقادات بسبب سجله في عمليات التصويت في الكونغرس الذي يشير الى انه كان مع الرئيس ترمب بنسبة 85 في المئة.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "هيلينك نيوز اوف اميركا". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://hellenicnews.com/ret-navy-commander-demetries-grimes-joins-race-floridas-26th-congressional-district-2/