قررت النيابة العامة المصرية مساء الأحد حبس مذيع التلفزيون خيري رمضان احتياطيًا أربعة أيام لاتهامه بإهانة الشرطة، بعدما تحدث عن ضعف رواتب ضباط الشرطة في برنامجه، بحسب ما قال مصدر قضائي الاثنين.

إيلاف من القاهرة: يأتي هذا القرار بعد بضعة أيام من تحذير الرئيس عبد الفتاح السيسي الخميس وسائل الإعلام من السماح بـ"الإساءة إلى الجيش"، معتبرًا أن هذا يوازي "الخيانة العظمى"، في وقت تقوم القوات المصرية بعملية شاملة ضد تنظيم داعش، خصوصًا في سيناء.

كما يأتي بعد إعلان النائب العام المصري الأربعاء في بيان أن "إجراءات جنائية" ستتخذ ضد وسائل الإعلام في حال نشر "أخبار كاذبة".

الراتب لا يكفي
وكانت التحقيقات بدأت مع خيري رمضان السبت، وتقرر احتجازه لـ 24 ساعة، قبل أن تستكمل النيابة تحقيقاتها معه الأحد، وتصدر قرارها بحبسه احتياطيًا أربعة أيام.

قال رمضان في برنامجه "مصر النهارده" خلال الأسبوع الماضي على القناة الأولى للتلفزيون الرسمي إن زوجة ضابط شرطة شكت له من أن راتب زوجها لا يكفي مصاريف المنزل ومدارس طفليها.

وانتقدت السلطات المصرية بصفة خاصة أخيرًا تقريرا بثته قناة "بي بي سي" الانكليزية حول القمع في مصر، وأكدت أنه يتضمن معلومات كاذبة.