GMT 19:44 2018 الأربعاء 7 مارس GMT 1:37 2018 الأحد 18 مارس :آخر تحديث
السفير كوليس معلقًا على زيارة الأمير محمد بن سلمان:

حقبة جديدة مع السعودية الصديق الأقدم لبريطانيا

نصر المجالي

قال السفير البريطاني في الرياض سايمون كوليس إن السعودية تعتبر من بين أكبر القوى السياسية والدبلوماسية والاقتصادية في الشرق الأوسط، وسوف تفتح زيارة الأمير محمد بن سلمان الأبواب لحقبة جديدة في علاقاتنا الثنائية مع واحدة من أقدم الدول الصديقة لنا في المنطقة.

إيلاف: نوه السفير البريطاني لدى المملكة بأن زيارة الأمير محمد بن سلمان للمملكة المتحدة تعتبر المرة الأولى له منذ توليه منصب ولي العهد في يونيو 2017، ومنذ أن بدأت المملكة العربية السعودية ببرنامج ضخم للإصلاحات الداخلية.

وقال السفير كوليس في تعليق على الزيارة: "تأتي زيارة ولي العهد تأسيسًا على زيارة قامت بها رئيسة الوزراء البريطانية إلى السعودية في نوفمبر 2017. وسوف تساعد على تعزيز تعاوننا في التصدي للتحديات الدولية، كالإرهاب، والتطرف، والصراع والأزمة الإنسانية في اليمن، وغيرها من القضايا الإقليمية، كالعراق وسوريا".

حديث السفير البريطاني في الرياض عن زيارة الأمير محمد بن سلمان:

وأوضح السفير البريطاني: "وقد أطلقت السعودية أيضًا مبادرة (رؤية 2030)، وهي خارطة طريق تهدف إلى فتح اقتصاد البلاد على مدى السنوات الخمس عشرة المقبلة. وهي ستوفر الفرص للشركات البريطانية في قطاعات عدة، منها التعليم، والترفيه، والرعاية الصحية، وهي قطاعات لديها فيها خبرات عالمية المستوى.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تشمل خططًا لكي تصبح السعودية مركزًا عالميًا للاستثمار، وسوف تساهم زيارة ولي العهد في استكشاف السبل التي يمكن من خلالها للسعودية البناء على استثماراتها في المملكة المتحدة في قطاعات، كالبنية التحتية.

تقرير للخارجية البريطانية عن الزيارة:

http://foreignoffice.shorthand.com/crown-prince-visit-arabic/index.html



في أخبار