انتعش سوق الفن بفضل انتعاش السوق العقارية في لندن، فكان المستفيد الأول من ذلك شارع كورك في منطقة مايفير الذي صار بقعة جذابة عقاريًا وسكنيًا.

كان لانتعاش سوق الفن تأثير جانبي لافت في سوق العقارات. وأصبحت جميع المشروعات السكنية الجديدة تقريبًا في لندن تعلن أنها جزء من "مركز ثقافي" جديد، وأنها "تستكشف مفهوم العيش في فضاء فني".

يصح هذا على شارع كورك في منطقة مايفير حيث هُدم مبنى مكتبي عديم اللون والشخصية لتحل محله 42 شقة فاخرة من تصميم مكتب روجرز ستيرك هاربر بارتنزر للهندسة المعمارية. كما ظهر في هذه الرقعة أول رواق يُبنى في مايفير منذ عام 1930. ويربط الرواق بين شارع كورك وشارع أولد برلنغتون.

ستصبح الأراضي المحيطة بالرواق صالونات فنية في إطار مشروع للحفاظ على تراث شارع كورك وإبقائه منطقة معروفة عالميًا للفنون. وقال نيكولاس غراي، مدير التسويق في شركة نيتف لاند للتطوير العقاري، إن هذا الجزء من مايفير الواقع بين شارع بوند وبيكاديللي لم يكن مكانًا ملائمًا للسكن حتى الآن، بل كان الباحثون عن سكن يذهبون إلى بارك لين وغروفنر سكوير. لكنه، بمطاعمه ومتاجره وخياطيه وفنه، تحول إلى بقعة أكثر جاذبية وإثارة من النهاية الغربية الناعسة من مايفير.

على سبيل المثال، إن الوحدات التي لم تُشغل حتى الآن في مجمع برلنغتون غيت تضم خمس شقق بغرفتي نوم تبدأ أسعارها من 4.5 مليون جنيه استرليني وشقة على السطح يُحدد سعرها عند التقدم بطلب شرائها. ويعني هذا أن سعر القدم المربع في هذه المنطقة 3850 جنيهًا استرلينيًا، وهو سعر يتماشى مع المتوسط العام لأسعار العقارات في المنطقة.

عملت شركات التطوير العقاري على تحويل شرق مايفير بإزالة حجر الأرصفة لتبدو الشوارع المزروعة حديثًا بالاشجار أعرض وأكثر صداقة للسابلة منها الآن.

في حين أن الإقبال على شقق مجمع برلنغتون غيت كان قويًا، فإن أحدًا لم يتقدم لشراء أو استئجار الصالونات الفنية التي بخلاف مبنى المجمع ذي الانارة القوية تبدو مظلمة وملائمة للنحت.

قال ناشطون في حملة إنقاذ شارع كورك إن بقاء هذه الفضاءات الفنية شاغرة، يعني أنها يمكن أن تصبح متاجر فاخرة من جديد. ولاحظت جورجينا آدم، رئيسة تحرير صحيفة "ذي آرت نيوزبيبر"، عدم وجود غاليريات أبدت رغبتها في شغل هذه الفضاءات الفنية. لكن مع ذلك، "تبقى المنطقة أقدم مناطق لندن الفنية".

أعدت "إيلاف" هذه التقرير بتصرف عن "ديلي تلغراف". الأصل منشور على الرابط:

https://www.telegraph.co.uk/property/luxury/breathing-life-east-mayfairs-art-hotspot/