«إيلاف» من لندن: أكد فراس الخالدي القيادي في هيئة المفاوضات السورية لايلاف أن وفد الهيئة السورية للتفاوض برئاسة نصر الحريري يتابع لقاءاته اليوم في القاهرة، وقال أن الوفد التقى أمس الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وعددا من المسؤولين المصريين ويتابع لقاءاته اليوم .

وأوضح الخالدي "أن وفد الهيئة التقى مع الأمين العام لجامعة الدولة العربية ومسؤولين في الحكومة المصرية ، وكانت اللقاءات منصبة على وقف العنف على الغوطة اولا وعلى طريقة تفعيل القرارات الدولية".

وأضاف "كما كان أحد أهم النقاط في اللقاءات كيف تعيد تفعيل الدور العربي" .

وناشد وفد الهيئة، بحسب بيان الجامعة العربية، الأمين العام أن تضطلع الجامعة العربية بدور أكبر فى تبني القضية السورية.

وقد أكد الأمين العام استعداد الجامعة الكامل للقيام بما يخدم مصلحة الشعب السورى، مشيرا إلى أنه من المهم أن يكون الوضع فى سوريا فى طليعة الاهتمامات العربية، وأن يتم التوصل إلى حل يرضي تطلعات الشعب السوري ويحافظ على وحدة البلاد ويستعيد استقرارها.

وكان وفد الهيئة قد التقى أبو الغيط ووزير الخارجية المصري سامح شكري في يناير الماضي ضمن الجولة الدولية التي كان يقوم بها وفد الهيئة.

وتناول اللقاءان آنذاك الجهود العربية والدولية المبذولة لإيجاد حل سياسي للقضية السورية ضمن إطار القرارات الدولية ذات الصِّلة ومسار جنيف التفاوضي.

وأكد الوفد على الدور الذي يمكن أن تقوم به مصر كدولة عربية فاعلة في التأكيد على قرارات الأمم المتحدة الخاصة بسوريا وضرورة الالتزام بها وتطبيقها وعدم حرف المسار السياسي عن تحقيق أهدافه في إيجاد حل عادل للمسألة السورية.