: آخر تحديث

ميركل ستهنئ بوتين وستناقش "التحديات" في العلاقات

برلين: أعلن متحدث باسم المستشارة الألمانية الاثنين ان انغيلا ميركل ستهنئ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على إعادة انتخابه في رسالة ستثير فيها أيضا "التحديات" في العلاقات بين البلدين.

وقال المتحدث شتيفان سايبرت للصحافيين "لا يمكنني استباق محتوى رسالة التهنئة، لكني اعتقد بإنها ستذكر أيضا التحديات في العلاقات بين ألمانيا وروسيا".

وأعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الإثنين ان روسيا ستبقى "شريكا صعبا" بعد إعادة انتخاب بوتين لكنها ضرورية في المساعدة على حل مشكلات دولية.

وقال الوزير الألماني للصحافيين في بروكسل قبيل محادثات مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي "إن نتيجة الانتخابات في روسيا لم تدهشنا أكثر من الظروف التي جرت فيها هذه الانتخابات".

واضاف "بالتأكيد لا يمكننا التحدث في كافة الجوانب عن منافسة سياسية نزيهة كما نعرفها".

وتابع ماس "من غير المقبول" أن انتخابات روسية جرت أيضا في القرم، التي ضمتها روسيا من أوكرانيا قبل أربع سنوات في انتهاك للقانون الدولي، بحسب الوزير. وأكد "فيما يتعلق بهذا الجانب نعتقد أن روسيا ستبقى شريكا صعبا".

واضاف "لكن هناك ايضا حاجة لروسيا عندما يتعلق الأمر بحل نزاعات دولية كبرى ولهذا السبب نريد أن نواصل الحوار". روسيا لاعب أساسي في أوكرانيا وكذلك في الحرب السورية والأزمة النووية على شبه الجزيرة الكورية.

وقال "نتوقع ايضا أن تقوم روسيا بإسهامات بناءة أكثر مما بذلته في الماضي القريب". وقال ماس إن الوزراء سيناقشون الوضع في اوكرانيا حيث يتهم الاتحاد الأوروبي موسكو بدعم التمرد في الشرق.

ويتركز اجتماع وزراء الخارجية الأوروبيين على الاتهامات البريطانية لروسيا باستخدام غاز أعصاب لتسميم جاسوس روسي سابق في بريطانيا، وهي التهم التي تنفيها موسكو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. دراسة: نبات الكرنب يوقف خطر سرطان الأمعاء
  2. العراق ينهي مراحل العملية الإنتخابية وينتظر بدء السياسية
  3. السعودية تعلن إكتمال وصول الحجاج من الخارج
  4. ارتفاع مستوى البحر يهدد بمحو مدن ساحلية
  5. دعوات في سوريا لتفكيك
  6. قطر تخضع لابتزاز سياسي وإعلامي تركي
  7. قضايا عالقة في مفاوضات الأكراد والنظام السوري
  8. بوتين يحضر زفاف وزيرة خارجية النمسا
  9. بغداد تعلن عن تنفيذ حكم الاعدام بمدانين بأعمال إرهابية
  10. لهذه الأسباب يجب أن تصبح ألمانيا قوة نووية
  11. تفاصيل مقتل مصري اعتنق الإسلام وتخلى عن المسيحية
  12. تعرف إلى الكتاب الأكثر إثارة لعام 2018
  13. جيش حماس الالكتروني يخترق حسابات نشطاء بالضفة الغربية
  14. موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022
  15. مطار رونالد ريغن يغرق في الظلام
في أخبار