إيلاف من الرياض: غادر الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي الرياض اليوم الإثنين متوجها إلى الولايات المتحدة الأميريكية، في زيارة رسمية يستقبله خلالها الرئيس الأميركي رونالد ترمب.

وأعلن الديوان الملكي في بيان أن ولي العهد السعودي سيلتقي خلال زيارته إلى أميريكا بالرئيس ترمب وعدد من المسؤولين لبحث العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

ومن المقرر أن يجري الأمير محمد بن سلمان لقاء بقادة الكونغرس الأميركي من الحزبين (الجمهوري والديمقراطي) ومع مسؤولي البنتاغون والخارجية، ليذهب بعد ذلك إلى محطته الثانية نيويورك يوم الخميس المقبل، إذ يلتقي مع كبار المستثمرين في «وول ستريت» وغيرها من المنظمات الدولية والاقتصادية، كما تشمل الجولة الأميركية لولي العهد 4 مدن أميركية أخرى، ويعتقد أن تكون مدة الجولة 18 يوماً.

ويرى المراقبون أن جدول الزيارة سيبدأ باجتماع مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب في المكتب البيضاوي غداً الثلاثاء، فيما تشير التوقعات إلى هيمنة القضايا الإقليمية على أجندة اللقاءات مع ترمب وكبار مسؤولي إدارته، خصوصاً مكافحة سلوك إيران وتدخلاتها في المنطقة وبرنامجها للصواريخ الباليستية وطموحاتها النووية. 

وتعد هذه الزيارة هي الأولى للأمير محمد بن سلمان منذ تعيينه ولياً للعهد العام الماضي.