نيويورك: ضربت عاصفة ثلجية جديدة مناطق شمال شرق الولايات المتحدة الاربعاء، لتكون الرابعة التي تشهدها هذه المنطقة خلال ثلاثة اسابيع، ما ادى الى اغلاق المدارس ومكاتب الحكومة الفدرالية في اليوم الثاني من بدء فصل الربيع رسميا.

ويتوقع ان تتسبب العاصفة "توبي" بتساقط ثلوج بسماكة 25 الى 45 سنتيمترا في نيويورك، العاصمة المالية وثاني اكبر المدن الاميركية والتي يسكنها 8,5 ملايين شخص، اضافة الى اجزاء من نيوجيرسي ولونغ ايلاند، قبل ان تخف حدتها خلال الليل. 

وحذرت وكالة الطقس الوطنية من رياح بسرعة 72 كلم في الساعة، ومن احتمال انقطاع الكهرباء وسقوط الاشجار في نيويورك ونيو جيرسي وكونيتيكت. 

وفي العاصمة واشنطن اغلقت المدارس ومكاتب الحكومة الفدرالية بسبب توقعات بسقوط ثلوج بسماكة 8 انشات. الا ان الكونغرس لا يزال يعمل. ويسعى اعضاؤه الى الاتفاق على مسودة الانفاق الفدرالي لمنع اغلاق الحكومة.

والغيت نحو 4000 رحلة جوية من والى الولايات المتحدة خصوصا في مطاري نيوارك ولاغارديا في نيويورك، كما الغيت نصف الرحلات من مطار جون كينيدي في فيلادلفيا. والغي اكثر من ثلث الرحلات في مطار ريغان في واشنطن. 

ونصح رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو السكان بتجنب الخروج من منازلهم مع توقعات بتساقط كثيف للثلوج خلال فترة بعد الظهر والليل ما يعوق حركة السيارات مساء. 

وأعلن حاكم ولاية نيوجيرسي فيل ميرفي حالة الطوارئ واغلقت المدارس في فيلادلفيا. ويتوقع ان تكون بوسطن الاكثر تضررا بالثلوج في نهاية اليوم مع توقع حصول فيضانات في المناطق الساحلية.