القاهرة: اعلنت وزارة الداخلية المصرية ان الشرطة قتلت الاحد ستة "عناصر" قالت انهم ينتمون الى الجناح المسلح للاخوان المسلمين يشتبه في تورطهم في محاولة اغتيال مدير الامن في الاسكندرية.

وتعرّض السبت مدير الأمن في الاسكندرية اللواء مصطفى النمر لمحاولة اغتيال عبر تفجير سيارة مفخخة لدى مرور موكبه في المدينة، قبل يومين من الانتخابات الرئاسية، في عملية ادت الى مقتل شرطيين اثنين.

وقالت الوزارة في بيان ان اجهزتها تمكنت من كشف بؤرة تابعة لحركة "حسم" (حركة سواعد مصر) في إحدى الشقق السكنية بمحافظة البحيرة، وانها قتلت ستة من عناصرها في تبادل لإطلاق النار.

وتعتبر الشرطة المصرية حركة حسم الجناح المسلح لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة منذ اطاحة قيادة القوات المسلحة المصرية بالرئيس المصري محمد مرسي المنتمي للجماعة في 2013.

وفاز عبد الفتاح السيسي القائد الاعلى للقوات المسلحة الذي قاد عملية الاطاحة بالرئيس الاسلامي بالرئاسة بعد عام من خلع مرسي.

ويخوض السيسي الانتخابات الرئاسية خلال هذا الاسبوع في مواجهة موسى مصطفى موسى الذي تقول المعارضة انه ترشح لمجرد اضفاء طابع تنافسي شكلي على الانتخابات الرئاسية التي من المتوقع ان يفوز فيها الرئيس المصري بولاية ثانية.