لندن: أعلنت شركة نستلة العملاقة انها حققت أول انجاز من نوعه في العالم بإعادة تركيب السكر الذي تستخدمه في حلوياتها لانتاج لوح من الشوكولاته البيضاء نسبة السكر فيه تقل 30 في المئة عن لوح ميلكي بار المعتاد الذي تنتجه الشركة.

وانتجت نستلة ، وهي أكبر شركة للأغذية والمشروبات في العالم ، السكر الجديد في احد معاملها في بريطانيا حيث تمارس الحكومة ضغوطاً متزايدة على شركات الأغذية والمشروبات لخفض السكر في منتجاتها والمساهمة في مكافحة البدانة بين الأطفال. وتواجه شركات الشوكولاته والحلويات تحدياً كبيراً في هذا المجال لأن السكر جزء اساسي من منتجاتها.

وقالت نستلة ان السكر في منتوجها الجديد "ميلكي بار واوسام" سكر "هلامي ومسامي" يُصنع برش سكر وحليب وماء في هواء ساخن ثم تجفيف المزيج.

وأوضحت الشركة "ان الحليب يثبّت السكر المجفف ويمنعه من أن يصبح شديد اللزوجة" وان السكر الذي تنتجه هذه العملية يذوب بسرعة أكبر مثل حلوى غزل البنات. وبحسب نستلة فان السكر الجديد يعطي مذاقاً حلواً ولاقى استحسان مستهلكين كبار وصغار.

ورحبت رئيسة خبراء التغذية في مؤسسة الصحة العامة في انكلترا الدكتورة اليسون تيدستون بلوح الشوكولاته الجديد من نستلة معربة عن الأمل بأن يشجع السكر الجديد شركات أخرى على استكشاف امكانات التكنولوجيا لاحداث تخفيضات في كمية السكر التي تستخدمها وتقديم منتجات صحية. واضافت ان اعلان نستلة يبين ان للابتكار والتجديد دوراً في جعل الأغذية اليومية صحية أكثر.

وقالت شركة نستلة ان المكون الرئيسي للوح الشوكلاته الجديد "ميلكي بار واوسام" هو الحليب مع قطع من حبوب الشوفان تجعله مصدراً للألياف ايضاً. وأن أكبر لوح يزن 18 غراماً ويحوي 95 سعرة.

واعادت نستلة التذكير بأنها أخرجت أكثر من 60 مليار سعرة حرارية وما يعادل 2.6 مليار معلقة سكر من الأغذية والمشروبات التي تنتجها خلال السنوات الثلاث الماضية.

 

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الغارديان". الأصل منشور على الرابط التالي

https://www.theguardian.com/science/2018/mar/27/nestle-says-it-has-harnessed-science-to-reduce-the-sugar-in-chocolate