برازيليا: اكدت رئيسة حزب العمال البرازيلي غليزي هوفمان ان القافلة الانتخابية للرئيس الاسبق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا اصيبت الثلاثاء باطلاق نار، لكن برلمانيا عضوا في الحزب اكد ان الحادثة لم تسفر عن اصابات.

وقالت هوفمان ان مطلقي النار "كانوا يريدون اصابة اشخاص داخل" الحافلات. واضافت "حدثت محاولة قتل ونحن نحاول تحديد ما اذا كانت محاولة لاصابة الرئيس لولا".

ووقع الهجوم في جنوب البلاد حيث يختتم لولا حملته للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في اكتوبر بين مدينتي كويداس دو ايغواسو ولارانجيراس دو سول في ولاية بارانا.

وقالت هوفمان لوكالة فرانس برس ان رصاصتين اصابتا واحدة من الحافلات الثلاث في القافلة واصابت رصاصة حافلة ثالثة كانت تضم مدعوين.

وقال عضو مجلس الشيوخ ليندبرغ فارياس العضو في حزب العمال قال "لم يجرح احد".

وكتب لولا دا سيلفا على حسابه على تويتر ان "مجموعات فاشية هاجمت قافلتنا. كانوا قد قاموا برشق بيض وحجارة واليوم اطلقوا النار على حافلة". وكانت حافلة لولا تعرض لرشق بالبيض والحجارة الاحد، حسب فريق حملته.

ولولا دا سيلفا الذي كان رئيسا من 2003 الى 2010، يتصدر استطلاعات الرأي على الرغم من الشكوك المرتبطة بحملته بسبب حكم قضائي ضده في قضية تتعلق بالتغاضي عن فساد وتبييض اموال.