أعلنت الهيئة الوطنية المصرية للانتخابات، فوز عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية أخرى بنسبة 97.08%، بنسبة مشاركة تقدر بـ41 بالمائة.

إيلاف من القاهرة: فاز الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ولاية رئاسية أخرى، بنسبة 97.08%، وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر اليوم الإثنين رسميًا، حصول السيسي، على 97.08% من مجموع أصوات الناخبين، في انتخابات الرئاسة.

وقال رئيس الهيئة، لاشين إبراهيم، خلال مؤتمر صحافي لإعلان النتيجة اليوم، إن السيسي حصل على 21 مليونا و835 ألف صوت من أصل 24 مليونا و97 ألف صوت صحيح​​​. فيما حصل منافسه، موسى مصطفى موسى، على 656 ألف صوت، في انتخابات بلغت نسبة الإقبال عليها 41%.

وأضاف أن الانتخابات كانت الأولى التي تجرى تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرا إلى أنها جرت "بالشكل اللائق لمصر ومكانتها بين دول العالم المتحضر

وقال موجهًا حديثه إلى السيسي: "فخامة الرئيس نبارك لك، ونوصيك بمصر وأهلها خيرًا، أنت أهل للأمانة جدير بالمهمة"، ووجه كلمكة أخرى إلى المرشح الخاسر موسى مصطفى موسى، قائلًا: "لقد نلت احترام شعب مصر".

وتابع إبراهيم: "حب الوطن لازال يسكن قلوب المصريين، وعندما فتحت لجان الانتخابات أبوابها توافد المصريون على اللجان بالملايين من كل حدب وصوب، واستمر توافدهم حتى بعد انتهاء المواعيد الرسمية في ظروف مناخيىة صعبة".

ووجه كلمة إلى المصريين قائلًا: بفضل مشاركتكم الجادة والفاعلة بانتخابات الرئاسة رفرفت أعلام مصر في كل العالم، بعدما تمسكتم بحقكم في صنع وطنكم".

واستطرد: "لقد أدرنا الانتخابات بضمير القاضي ونزاهته، فخرجت الانتخابات بحجم وطننا، ومكانتها بين دول العالم".

وكانت الانتخابات الرئاسية المصرية، جرت في خارج البلاد أيام 16 و17 و18 مارس الماضي، فيما فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين، داخل البلاد في 26 و27 و28 من نفس الشهر.