إيلاف من القاهرة: يبدو أن أولى علامات قدوم فصل الربيع في السويد على وشك أن تظهر بالتزامن مع تأكيد التوقعات ببدء تحسن الأحوال الجوية ودفء الطقس خلال الأسبوع الأول من أبريل.

وبعد انتهاء شهر مارس الماضي بموجة طقس باردة وانخفاض درجة الحرارة تحت الصفر في كثير من أنحاء البلاد، يتوقع أن يهيمن الدفء على الأسبوع الأول من أبريل.

وقالت أسا راسموسين، خبيرة الأرصاد الجوية، في مقابلة أجرتها مؤخراً مع قناة التلفزيون السويدي SVT "قد ترتفع درجة الحرارة وتزيد عن العشر درجات خلال يومي الأربعاء والخميس القادمين في مناطق عدة بالبلاد". لكن المزج بين جبهات دافئة وأخرى باردة أمر قد يسفر عن طقس غير مستقر، في ظل وجود توقعات تشير إلى احتمالات سقوط ثلوج وأمطار في وسط وجنوب السويد يوم الأربعاء.

وأضافت راسموسين في تصريحاتها للمحطة التلفزيونية "لكن حين تختفي السحب وتسطع الشمس بكافة الأنحاء، فربما تزداد درجة الحرارة عن العشر درجات خلال يوم الأربعاء، وذلك على الأقل في مناطق سكاني، بليكينغ وأجزاء أيضا من سمالاند".

ويتوقع أن يستمر ذلك الطقس الدافئ والمتغير في نفس الوقت خلال يوم الخميس، مع بدء تحسن الأحوال المناخية وميلها للدفء أقصى الشمال، ويتوقع أن تصل درجة الحرارة 10 درجات مؤوية بالجزء الشمالي من منطقة سفيلاند. وربما يتسبب الهواء البارد بعد ذلك في إعادة درجات الحرارة إلى مستوياتها المنخفضة مرة أخرى، بالرغم من أن التوقعات الخاصة بباقي شهر أبريل ما زالت غير مؤكدة حالياً.

أعدت "إيلاف" المادة نقلا عن موقع "ذا لوكال". الرابط الأصلي أدناه

https://www.thelocal.se/20180402/first-sign-of-spring-in-sweden-double-digit-temperatures-forecast-as-april-begins