«إيلاف» من واشنطن: قالت محطة سي إن بي سي الأميركية الثلاثاء، إن شركة سناب شات دخلت في محادثات متقدمة مع السعوديين لفتح مكتب لها في المملكة، ليكون مقر عملياتها في الشرق الأوسط.

وتأتي هذه المحادثات بالتزامن مع زيارة يقوم بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة، ألتقى خلالها بقيادات بشركات تقنية مثل مايكروسفت وأمازون، على أن يلتقي الأسبوع الجاري برؤساء شركات أخرى مثل جوجل وإبل.

ونقلت “سي إن بي سي” عن مصادر لم تسمها قولها، إن خطوة سناب شات لو تمت، ستعطي مصادقية كبيرة للخطوات الإصلاحية الخاصة بالشأن الاجتماعي في المملكة المحافظة.

وأخبر مارك رايبرت مؤسس شركة الروبوتات "بوسطن ديناميكس" مؤخرًا مجموعة من قادة الأعمال السعوديين “أن عليهم إذا أرادوا تحويل بلادهم إلى مركز لصناعة التكنولوجيا، واستنساخ تجربة السليكون فالي، عليها رفع مستوى الحرية (الاجتماعية)”.

وقال سام بلاتيس ، رئيس العلاقات الحكومية السابق لشركة جوجل في الخليج "الانتقال المفاجئ (لسناب شات) إلى السعودية، سيجعل الإقدام على مثل هذا الخيار ، مطروحا للمناقشة بين شركات التقنية الأخرى، سواءا بالاستثمار مباشرة في السعودية ووضع موطئ قدم لها هناك”.