«إيلاف» من دبي: أعلن نادى دبى للصحافة، ممثلا فى الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية أسماء الفائزين بجوائز الصحافة العربية في نسختها السابعة عشرة ضمن مختلف فئاتها لعام 2018، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي تزامناً مع ختام الدورة السابعة عشرة لـ "منتدى الإعلام العربي".

وكرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المستشار الاعلامي نبيل يعقوب الحمر مستشار ملك البحرين بجائزة شخصية العام الإعلامية للدورة السابعة عشرة لمنتدى الاعلام العربي.

كما كرم الفائزين بجائزة الصحافة العربية، بحيث تم منح جوائز الصحافة العربية لفائزين من مختلف الصحف اليومية والأسبوعية والمجلات الدورية المطبوعة والإلكترونية والمؤسسات الإعلامية من شتى الدول العربية، والذين وجدت أعمالهم طريقها إلى منصة التكريم بعد منافسة مع آلاف الأعمال، غطت مختلف فنون ومجالات العمل الصحافي.

وكرّم الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم ترافقه منى غانم المري الأمين العام لجائزة الصحافة العربية، صلاح منتصر من صحيفة الأهرام المصرية الفائز بجائزة العامود الصحفي خلال حفل جائزة الصحافة العربية من عموده "مجرد رأي". 

وفاز بفئة الصحافة الاستقصائية في حفل جائزة الصحافة العربية، الصحفي سيد علي محافظة من صحيفة البلاد البحرينية، فيما فاز فريق عمل صحيفة البيان الإماراتية بفئة الصحافة السياسية.

وتم تكريم محمد رياض من صحيفة الوطن المصرية بفئة جائزة الصحافة الثقافية، وكان الفوز بفئة الصحافة الإنسانية من نصيب أسماء شلبي من صحيفة اليوم السابع المصرية، ونال شاكر نوري من صحيفة الشرق الأوسط تكريماً عن بفئة الحوار الصحفي.

وفاز عن فئة الصحافة الرياضية بجائزة الصحافة العربية مراد المصري من صحيفة الاتحاد، بينما فاز أحمد غرابلي من وكالة الصحافة الفرنسية بفئة أفضل صورة.

وذهبت جائزة فئة الرسم الكاريكاتيري لماهر رشوان من الجريدة الكويتية، بينما تقاسم جائزة الصحافة العربية للشباب كل من: جهاد عباس من صحيفة الوطن المصرية، ودعاء الفولي من صحيفة مصراوي الالكترونية، ومحمد الليثي من صحيفة الوطن المصرية.

وكان نادى دبى للصحافة، ممثلا فى الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، قد كشف عن أسماء 41 مرشحا لنيل الجائزة فى دورتها السابعة عشرة، من مختلف أنحاء الوطن العربى وخارجه، إضافة إلى المؤسسات الصحفية المرشحة للفوز ضمن فئة الصحافة الذكية.

تكريم إبراهيم نافع

وكرّم نادي دبي للصحافة العربيّة، اسم الكاتب الصحفي الراحل إبراهيم نافع رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة «الأهرام» الأسبق في حفل «جائزة الصحافة العربية». وتسلّم الجائزة نجل الكاتب الصحفي من الشيخ محمد بن راشد.

وحصدت جريدة «الوطن» المصرية، ثلاثة من جوائز «الصحافة العربية»، ضمن فعاليات الدورة السابعة عشرة لمنتدى الإعلام العربي.

بحيث فاز منها كل من: جهاد عباس ومحمد الليثي عن فئة «الصحافة الشبابية» ومحمد رياض عن موضوعه: أحمد عبيدة.. احتراق ونهوض «طائر النار» في فئة «الصحافة الثقافية».