إيلاف من الرياض: التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمقر إقامته في لوس أنجلوس، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني، روبرت بوب ألن إيجر.

وجرى خلال اللقاء استعراض فرص التعاون في قطاعات الترفيه والثقافة وصناعة الأفلام، كما جرى استعراض الفرص الكبيرة التي توفرها المملكة، حيث البنى التحتية والطلب الكبير على الخدمات والمنتجات التي تطرحها والت ديزني وفرص جذبها.

ويولي الأمير محمد بن سلمان اهتماما بقطاع الترفيه، حيث من المتوقع أن تستثمر السعودية 240 مليار ريال (نحو 64 مليار دولار) في قطاع الترفيه في السنوات العشر المقبلة، على ان يتم جمع هذه الاموال من الحكومة والقطاع الخاص.

ويشكل قطاعا الترفيه والسياحة حجر الاساس في "رؤية 2030"، الخطة الاقتصادية التي طرحها ولي العهد في 2016، والتي تهدف الى تنويع الاقتصاد، كما يساهم قطاع الترفيه في توظيف آلاف المواطنين السعوديين والذي من المتوقع أن يصلوا إلى 220 ألف موظف.

وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع قد وافق نهاية العام الماضي على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بهدف الارتقاء بالعمل الثقافي والإعلامي من خلال دعم الأنشطة والفعاليات الترفيهية وأيضا تحفيز النمو والتنوع الاقتصادي من أجل توفير فرص وظيفية في مجالات جديدة، تماشيا مع رؤية 2030م.

حضر اللقاء السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأعضاء من الوفد الرسمي المرافق لولي العهد.