لندن: أظهرت دراسة جديدة ان سعادة الشباب البريطانيين في كل ناحية من نواحي حياتهم لم تكن متدنية كما هي اليوم. 

وقالت مؤسسة "برينس ترست" التي أنشأها ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز في مؤشرها السنوي لسعادة الشباب البريطانيين وثقتهم في طائفة واسعة من المجالات، أن النتائج يجب "ان تقرع نواقيس انذار". 

وأظهر المؤشر السنوي تراجع سعادة الشباب البريطانيين خلال الأشهر الاثني عشر الماضية إلى أدنى مستوياتها منذ بدأ ينشر نتائج مسوحاته في عام 2009. 

وكشفت الدراسة بعد استطلاع 2194 شاباً بريطانيا تتراوح اعمارهم بين 19 و25 سنة ان 60 في المئة من الشباب يشعرون بالاجهاد العصبي نتيجة القلق بشأن الوظيفة والظروف المالية في حين يشعر 25 في المئة باليأس و50 في المئة يعانون من مشاكل في الصحة العقلية. 

وقال زهاء نصف المشاركين في المسح إنهم لا يستطيعون التعاطي مع الانتكاسات التي تحدث لهم في الحياة ولكن أكثر من 25 في المئة قالوا انهم لن يطلبوا مساعدة إذا شعروا بالعجز عن مواجهة اعباء احياة. 

واظهر المؤشر ان الشباب البريطانيين يشعرون بخيبة أمل مريرة إزاء فرص العمل ويقلقون بشأن الأحوال المالية وآفاق المستقبل، وان الشابات أكثر تشاؤماً بآفاق مستقبلهن من الشباب. 

وقال نك ستايس الرئيس التنفيذي لمؤسسة برينس ترست ان نتائج الدراسة تبين ان على الحكومة وأرباب العمل زيادة الاستثمار في تطوير مهارات الشباب واعطاءهم ما يشجعهم على التفكير الايجابي. 

واضاف ستايس "ان هذا جيل يفقد بسرعة ثقته بتحقيق اهدافه في الحياة وينظر بقلق وخيبة أمل إلى سوق العمل ومهدد بهدر ثروة من الطاقات غير المستثمَرة". 

وتدير مؤسسة برينس ترست الخيرية التي أطلقها ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز عام 1976 برامج مختلفة هدفها تدعيم ثقة الشباب وتطوير مهاراتهم. 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الغارديان". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.theguardian.com/society/2018/apr/05/young-people-have-never-been-unhappier-research-suggests