GMT 10:03 2018 السبت 7 أبريل GMT 9:11 2018 الثلائاء 10 أبريل :آخر تحديث
ارتشف كوب من «الكافا» وغرس شجرتين

الأمير تشارلز رئيساً فخرياً على جزيرة فانواتو

عبد الاله مجيد

لندن: أعلن سكان جزيرة فانواتو الأمير تشارلز رئيساً فخرياً على الجزيرة الواقعة في المحيط الهادئ خلال زيارته لها اليوم السبت، وحضر آلاف من سكان الجزيرة مراسم تنصيب الأمير تشارلس معبرين عن ابتهاجهم عندما ردد التحية التقليدية باللغة المحلية.

وارتدى ولي العهد البريطاني تنورة محاكة من العشب وقلادة من الغار خلال مراسم منحه اللقب بقبوله عضواً في مجلس زعماء فانواتو.

ارتشف الكافا الملكية

كما ارتشف الأمير تشارلز من كوب خاصة معروفة باسم «الكافا الملكية» قبل ان يقوم بغرس شجرتين كما تقتضي مراسم تعيينه رئيسا. ولا تُقدم الكافا الملكية إلا في مناسبات خاصة وكانت آخر مرة رُشفت فيها خلال زيارة والده دوق ادنبرة للجزيرة في عام 1974.

وقال الأمير تشارلز ان زيارته رغم قصرها اتاحت له ان يختبر بنفسه الدفء والكرم والروح التي اشتهر بها عن حق أهل فانواتو، واضاف: "فانواتو ، انتِ رقم واحد!"

وكانت احدى قبائل جزيرة فانواتو اختارت دوق ادنبرة إلهاً تعبده ونقل ممثلون عن القبيلة الى ولي العهد خيبة أملهم لأن تقاعد والده يعني انهم على الأرجح لن يحظوا بزيارة منه مرة أخرى لتقديم آيات الولاء اليه.

تسوق بعد التنصيب

وبعد الانتهاء من مراسم تنصيب الأمير تشارلز ز قام بجولة تسوق اشترى خلالها قبعة وحقيبة لزوجته كاميلا من سوق للمصنوعات التقليدية. وابدى تشارلز اعجابه بالهدايا التذكارية التي تنتجها الصناعة التقليدية في الجزيرة.

كما زار الأمير تشارلز المستشفى المركزي للعاصمة بورت فيلا الذي أُصيب بأضرار جسيمة حين ضرب اعصار الجزيرة في عام 2015 وأشاد بجهود سكان الجزيرة لترميمه وإعادة تجهيز غرف العمليات والمختبر.

وجاءت زيارة الأمير تشارلز لجزيرة فانواتو الواقعة جنوب المحيط الهادئ في اطار جولة تستغرق مدة اسبوع رافقته دوقة كورنول خلال الايام الثلاثة الأولى منها.

اعدت "ايلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الديلي تلغراف". الأصل منشور على الرابط التالي

https://www.telegraph.co.uk/news/2018/04/07/prince-charles-declared-honorary-high-chief-vanuatu-tribe-worship/


في أخبار