GMT 5:30 2018 الإثنين 9 أبريل GMT 5:22 2018 الإثنين 9 أبريل :آخر تحديث
تستمر زيارته الى فرنسا 3 أيام

ولي العهد السعودي يتناول العشاء مع ماكرون في متحف اللوفر

صحافيو إيلاف

باريس: تناول ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان العشاء مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في متحف اللوفر مساء الأحد، وذلك بعد وصوله إلى فرنسا في زيارة تستمر 3 أيام، ينتظر أن تفتح آفاقاً جديدة في العلاقات بين البلدين. وكان في استقبال الأمير محمد بن سلمان في مطار لوبرجيه قرب باريس وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، حسب ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت قد حطت طائرة ولي العهد البالغ من العمر 32 عامًا الاحد قرابة الساعة 11,00 (9,00 ت غ) في مطار لو بورجيه قرب باريس، حيث كان في استقباله وزير الخارجية جان إيف لودريان.

وأعلن الاليزيه ليل الأحد أن الأمير قد تناول العشاء مع ماكرون في متحف اللوفر الذي تم تطويقه أمنيًا.

وفرنسا، هي المحطة الرابعة ضمن جولة ولي العهد السعودي العالمية الحالية التي زار خلالها مصر وبريطانيا والولايات المتحدة على أن يزور أيضاً إسبانيا، الخميس المقبل.

وسيلتقي الأمير محمد بن سلمان رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب، كما وسيلتقي الرئيس إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه الذي أعلن أن الرئيس ماكرون يرغب قبل كل شيء في إقامة «تعاون جديد» مع السعودية، فيما قال مصدر قريب من الوفد السعودي، لوكالة الصحافة الفرنسية، إن الأمر «يتعلق ببناء شراكة جديدة وليس الجري وراء العقود فقط»، إذ سيتم التركيز على الثقافة والسياحة والاستثمارات المستقبلية والتقنيات الجديدة، خصوصاً خلال زيارة مرتقبة للأمير محمد بن سلمان لمركز للشركات الناشئة. ومن المتوقع أن يوقّع الجانبان نحو 18 بروتوكول اتفاق في مجالات السياحة والطاقة والنقل. وسيعلن أيضاً عن اتفاقية للتعاون لتطوير منطقة العلا في الحجاز.


في أخبار