GMT 8:17 2018 الإثنين 9 أبريل GMT 8:21 2018 الإثنين 9 أبريل :آخر تحديث

الجيش الروسي: اسرائيل نفذت الضربات على مطار التيفور العسكري في سوريا

أ. ف. ب.

موسكو: أكد الجيش الروسي ان طائرات حربية اسرائيلية قصفت مطار التيفور العسكري التابع للنظام السوري بين حمص وتدمر في وسط سوريا في وقت مبكر من صباح الاثنين، انطلاقا من الاجواء اللبنانية.

ونقلت وكالات الانباء الروسية عن وزارة الدفاع ان "طائرتي اف-15 تابعتين للجيش الاسرائيلي قصفتا المطار بين الساعة 03,25 و03,53 بتوقيت موسكو (00,25 و00,53 ت غ) بثمانية صواريخ موجهة عن بعد من الاراضي اللبنانية بدون دخول المجال الجوي السوري".

وأشارت الوزراة إلى أن طائرات الدفاع الجوي السوري دمّرت خمسة صواريخ من أصل ثمانية، فيما سقطت الثلاثة المتبقية على "الجهة الغربية من المطار". وأوضحت أنه "لم يصب أي مستشار روسي موجود في سوريا في هذا الهجوم".

وقُتل 14 مقاتلاً على الأقل من بينهم ايرانيون في الضربة، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان. وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن "روسيا وايران وحزب الله لهم وجود في المطار" المعروف باسم التياس ايضا.

وشنّت اسرائيل في الاشهر الماضي عددا من الغارات على قواعد للنظام السوري وحلفائه في سوريا. لكن الجيش الاسرائيلي قال ردا على سؤال لوكالة فرانس برس انه "يرفض الادلاء باي تعليق" على الغارة على مطار التيفور.

وفي وقت لاحق الإثنين، قال مصدر عسكري سوري إن إسرائيل شنت الضربة الجوية على مطار التيفور العسكري في محافظة حمص في وسط البلاد، وفق ما نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).


في أخبار