GMT 23:19 2018 الأربعاء 11 أبريل GMT 23:22 2018 الأربعاء 11 أبريل :آخر تحديث

رئيسة الوزراء البريطانية تدعو لاجتماع طارئ لحكومتها بشأن سوريا

أ. ف. ب.

لندن: دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حكومتها لاجتماع طارئ الخميس لمناقشة رد فعل لندن على الهجوم الكيميائي المفترض في سوريا، بحسب ما اعلنت الاربعاء رئاسة الحكومة البريطانية.

وقالت متحدثة باسم رئاسة الحكومة لوكالة فرانس برس ان ماي قررت دعوة الوزراء الى لندن "لمناقشة الرد على الاحداث التي شهدتها سوريا".

وكانت ماي قالت الاربعاء ان "استخدام الاسلحة الكيميائية لا يمكن ان يمر بدون محاسبة .. سنعمل مع حلفائنا المقربين على كيفية ضمان محاسبة المسؤولين".

واضافت رئيسة الوزراء البريطانية "نعمل مع حلفائنا وشركائنا لنصل بسرعة الى تفاهم حول ما حدث على الارض. وجميع المؤشرات تدل على ان النظام السوري مسؤول" عن الهجوم الكيميائي المفترض.

وكان ترمب توعد الاربعاء عبر سلسلة تغريدات بقصف سوريا بصواريخ لا يمكن للمضادات الروسية ان تسقطها، الا ان البيت الابيض اعلن لاحقا ان الرئيس الاميركي ما زال يدرس الخيارات العسكرية للرد على الهجوم الكيميائي الذي تؤكد واشنطن ان نظام الرئيس بشار الاسد يقف خلفه وهو ما تنفيه دمشق وحليفتاها موسكو وطهران.

وكانت ماي دعت الاثنين الى "محاسبة" نظام الأسد وداعميه وفي طليعتهم روسيا، في حال ثبت وقوع هجوم كيميائي في دوما، آخر جيب لفصائل المعارضة السورية قرب دمشق.


في أخبار