مصر: احيل الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات المصري هشام جنينة الى القضاء العسكري الذي سيحاكمه بتهمة الاضرار بالقوات المسلحة لتأكيده وجود وثائق تدين اشخاصا كثيرين، حسبما قال محاميه الخميس.

وستبدأ محاكمة جنينة في 16 ابريل الجاري "لنشرة معلومات من شأنها الاضرار بالقوات المسلحة"، كما اكد لفرانس برس محاميه علي طه.

وقبض على جنينة في شباط/فبراير وتم التحقيق معه امام النيابة العسكرية عقب اجرائه مقابلة مع موقع "هافبوست" العربي اكد فيها امتلاك رئيس الاركان الاسبق سامي عنان وثائق "تدين اشخاصا كثيرين".

وكان جنينه قياديا في حملة عنان الذي اعلن نيته الترشح لانتخابات الرئاسة لكن السلطات اوقفته في كانون الثاني/يناير الماضي واحالته للتحقيق امام القضاء العسكري بتهمة مخالفة القوانين العسكرية.

وفي المقابلة مع هافبوست، قال جنينة الذي اقاله الرئيس عبد الفتاح السيسي من منصبه قبل سنتين، إن عنان "يمتلك وثائق وأدلة على جميع الأحداث الكبرى بالبلاد وتلك الوثائق ليست موجودة داخل مصر" مشيرا الى انها تتعلق بالفترة التي تلت ثورة يناير 2011 التي اسقطت حسني مبارك.

واضاف ان هذه الوثائق "بالطبع تغير المسار وتدين أشخاصا كثيرين"، مؤكدا انه "اذا تعرض (عنان) إلى محاولة تصفية أو اغتيال فستظهر هذه الوثائق".

وتم كذلك توقيف الصحافي الذي اجرى المقابلة وهو معتز ودنان.

وقد اجريت الانتخابات الرئاسية من 26 الى 28 اذار/مارس الماضي وفاز فيها السيسي ب 97،08% من الاصوات.