GMT 10:51 2018 السبت 14 أبريل GMT 11:06 2018 السبت 14 أبريل :آخر تحديث

الجيش الروسي يؤكد عدم وقوع ضحايا في الضربات الغربية على سوريا

أ. ف. ب.

موسكو: أكد الجيش الروسي السبت أن الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وحليفتاها ضد نظام الرئيس بشار الأسد في سوريا، لم تتسبب بوقوع "أية ضحية" بين المدنيين والعسكريين.

وصرّح الجنرال سيرغي رودسكوي في مؤتمر صحافي "بحسب المعلومات الأولية، ليست هناك أية ضحية في صفوف المدنيين أو الجيش الروسي".

واوضح الجيش الروسي ان الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا أطلقت بالاجمال 103 صواريخ عابرة، منها صواريخ توماهوك، وان الدفاع الجوي السوري المزود بمنظومات سوفياتية الصنع، قد اعترض 71 منها.

واعتبر الجنرال رودسكوي ان "ذلك يؤكد الفعالية الكبيرة لهذه المنظومات (المضادة للطيران) والتدريب الجيد للعناصر العسكريين السوريين الذين دربهم اختصاصيونا".

وقال الجنرال الروسي "خلال سنة ونصف، اعادت روسيا بالكامل المنظومات الدفاعية المضادة للطيران لسوريا وتستمر في تحسينها".

واكد ان موسكو التي أخذت علما بالغارات الغربية، تنوي درس امكانية تسليم سوريا وبلدان أخرى منظومات حديثة مضادة للطيران من طراز س-300.

واعلن الجيش الروسي ان مطارات القوات السورية لم تتعرض لأضرار كبيرة نتيجة الغارات الغربية، لكن "المنشآت المتعلقة بالبرنامج الكيميائي المزعوم لدمشق قد تعرضت لتدمير جزئي".

وقال الجنرال رودسكوي "نحن نعتبر ان هذه الغارات ليست ردا على هجوم كيميائي وهمي، لكنها رد فعل على نجاحات القوات السورية في تحرير ارضها من الارهاب الدولي".


في أخبار