الامم المتحدة: طلبت روسيا السبت من مجلس الأمن الدولي إدانة "العدوان" بعد الضربات العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على مواقع للنظام السوري، وفق نص مشروع قرار اطلعت وكالة فرانس برس عليه. 

ويقع المشروع في خمس فقرات ويعرب عن "القلق البالغ" حيال "العدوان" الغربي والذي ينتهك بحسب موسكو "القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة".

ولم تتوافر اي معلومات حتى الان عن موعد للتصويت على هذا المشروع علما بان موسكو دعت الى اجتماع للمجلس السبت في الساعة 15,00 ت غ، ولكن على غرار ما حصل الثلاثاء الفائت في شان مشروعي قرارين طرحتهما موسكو، قد لا تتمكن روسيا من تأمين الاصوات التسعة الضرورية لتبني القرار من اصل 15 عضوا في مجلس الامن.

ويندد المشروع الروسي بالضربات الغربية التي نفذت فجر السبت تزامنا مع وجود بعثة من منظمة حظر الاسلحة الكيميائية في سوريا لجمع عناصر حول الهجوم الكيميائي المفترض في دوما في السابع من نيسان/ابريل.

ويطالب النص الروسي الجديد ايضا بوقف "العدوان" على سوريا "من دون تأخير". وكانت الولايات المتحدة اعلنت انه لن تكون هناك ضربات جديدة ما دام النظام السوري سيمتنع عن اللجوء الى اسلحة كيميائية.