يريفان: أعلن زعيم المعارضة الأرمنية نيكول باشينيان مساء السبت أنه سيلتقي الأحد رئيس الوزراء سيرج ساركيسيان الذي تواصلت الاحتجاجات ضده لليوم التاسع على التوالي. 

وقال باشينيان في فيديو نشر على صفحته في فايسبوك: "لقاؤنا سيحصل غدا الساعة 10:00 (06:00 ت غ)"، مشددًا على أنه سيبحث مع ساركيسيان خصوصًا في مسألة "استقالته" من رئاسة الوزراء. ولم تحصل وكالة فرانس برس على تعليق فوري من المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء. 

وكان الرئيس الأرمني آرمين سركيسيان قد توجّه مساء السبت إلى ساحة الجمهورية في وسط العاصمة يريفان للقاء زعيم المعارضة. 

وصافح الرئيس الأرمني، يرافقه حراسه الشخصيون، النائب وزعيم المعارضة باشينيان، قبل أن يتبادل الرجلان حديثًا استمر نحو عشر دقائق، وفق مراسلة لفرانس برس.

هذه التظاهرة الجديدة للمعارضة ضد الرئيس الأرمني السابق سيرج سركيسيان، الذي بات رئيسًا للوزراء، جمعت عشرات آلاف المشاركين، بحسب مراسلي فرانس برس في المكان.

إثر لقائه المقتضب مع الرئيس، قال باشينيان أمام المتظاهرين إنه قبل بالتفاوض مع السلطات. لكنه شدد على وجوب أن تنحصر المفاوضات برحيل رئيس الوزراء على أن تجري في "منطقة محايدة"، مثل فندق ماريوت، غير البعيد من ساحة الجمهورية.

ويندد أنصار المعارضة بجهود سركيسيان للبقاء في السلطة كرئيس للوزراء، بعدما تولى الرئاسة لعقد كامل. وخلال مسيرة شارك فيها 30 ألف شخص مساء الجمعة، عرض باشينيان مطالبه للسلطات. 

وقال "أولًا، يستقيل سركيسيان. وثانيًا، ينتخب البرلمان رئيسًا جديدًا للوزراء يمثل الشعب. وثالثًا، تشكل حكومة موقتة. ورابعًا، يتم تحديد تاريخ للانتخابات البرلمانية. سننخرط في المفاوضات على أساس هذه المطالب"، واصفًا سركيسيان بأنه "جثة سياسية".