«إيلاف» من واشنطن: يعتقد غالبية الأميركيين أن الرئيس دونالد ترمب “تورط بجرائم جنائية تستدعي عزله من منصبه”، وفقاً لاستطلاع أجرته شبكة فوكس نيوز ونُشرت نتائجه الأربعاء.

ويأتي هذا في وقت دعت عضو في الكونغرس الرئيس إلى تقديم استقالته. 

وكانت المحطة المؤيدة لترمب، قالت إن 56 في المئة من المستطلعة آرائهم يعتقدون أن التحقيقات التي يجريها المدعي الخاص روبرت مولر ستنتهي بإدانة ترمب بإرتكاب جرائم توجب عزله، فيما رأى 67 بالمئة من هؤلاء أنه من الضروري أن يسمح لمولر بإجراء تحقيقاته كاملة.

وتوقع 71 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع، أن يقيل ترمب مولر.

وقالت فوكس نيوز أن 88 من الديمقراطيين المستطلعين يعتقدون أن ترمب ارتكب جرائم توجب عزله، فيما 22 في المئة فقط من الجمهوريين رأوا ذلك.

وذكرت المحطة أن الاستطلاع أجري عبر الهاتف مع 1014 ناخب في الفترة ما بين 22 و24 من الشهر الجاري بهامش خطاء بلغ ثلاثة بالمئة.

وكان ترمب أعلن للمرة الأولى مطلع الشهر الجاري بإحتمالية إقالة مولر، بعد دهم فرقة من مكتب التحقيقات الفيدرالي مكتب ومنزل محامي الرئيس الشخصي ومستودع أسراره منذ سنوات طويلة مايكل كوهين.

من ناحيتها نصحت عضو مجلس النواب الأميركي ماكسين واترز الأربعاء الرئيس ترمب بتقديم استقالته.

وأجابت النائبة المخضرمة على سؤال الأربعاء لمجلة التايم إذا ما كان لديها نصيحة تريد توجييها إلى الرئيس بالقول “أرجوك استقيل… فقط غادر (منصبك)”.

وأضافت واترز التي قاطعت مع أعضاء كونجرس آخرين خطاب ترمب عن حالة الاتحاد في يناير الماضي: “استقل، حتى لا اضطر إلى مواصلة العمل على عزلك، لأنك لا تستحق هذا المنصب”.