: آخر تحديث

الشرطة الإيرانية تتهم "تلغرام" بعدم التنسق معها

طهران: اتهم مسؤول كبير في الشرطة الإيرانية تطبيق "تلغرام" للرسائل النصية الذي يحظى بشعبية كبيرة في إيران، بعدم التنسيق مع السلطات في ما يخص مكافحة الارهاب، حسب ما أفادت وكالة الانباء الإيرانية "ايسنا" الإثنين.

ويأتي ذلك بعد يومين على فتح تحقيق حول اعتداءين تبناهما تنظيم الدولة الاسلامية وأسفرا عن مقتل 17 شخصا في طهران في السابع من يونيو 2017.

وحظرت السلطات الإيرانية في أبريل على كل الهيئات الرسمية استخدام "تلغرام". وتسري شائعات عن حجب مرتقب لهذا التطبيق الذي تتهمه طهران بتعزيز نشر رسائل مجموعات معارضة عنيفة أو مسلحة.

وصرّح رئيس شرطة مكافحة الجرائم الالكترونية الجنرال كمال هادي انفار لوكالة "ايسنا" أن "شبكات للرسائل النصية مثل تلغرام لا تنسق بأي طريقة معنا"، في وقت تجري محاكمة 26 شخصاً لضلوعهم في اعتداءي طهران.

وأكد الجنرال هادي انفار أن "هؤلاء الأشخاص الذين تجري محاكمتهم استخدموا تلغرام لكل (...) الاتصالات في ما بينهم. لسوء الحظ، لم يساعدنا مدير تلغرام (بافيل دوروف) في هذا الموضوع على الاطلاق".

وأكد الجنرال بحسب الوكالة أن تطبيق تلغرام لم يكشف أي معلومة عن اعتداءي طهران قبل تنفيذهما، كما اتهمه بأنه تأخر في إبلاغ الاستخبارات بمعلومات كان من شأنها أن تسمح بتوقيف أحد المسؤولين الرئيسيين عن الهجومين قبل مغادرته البلاد.

ولدى تطبيق "تلغرام" للرسائل المشفرة 40 مليون مستخدم في إيران، أي ما يقارب شخصا من أصل اثنين. وتستخدمه يوميا  شركات وأفراد ووسائل اعلام ومسؤولون سياسيون.

وأغلق المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله علي خامنئي والرئيس الإيراني حسن روحاني حسابيهما على "تلغرام" في 19 نيسان/ابريل، بالتزامن مع صدور قرار يمنع كل الهيئات الرسمية من استخدام تطبيقات تواصل أجنبية لرسائلها الخارجية.

وتسعى السلطات الإيرانية الى الترويج لخدمات تواصل تم تطويرها في إيران.

ومنذ منتصف نيسان/ابريل، تطبق السلطات الروسية قرارا قضائيا يفرض حظرا على تلغرام في روسيا بعد أن رفض التطبيق اعطاء الاستخبارات الروسية الشيفرة لقراءة رسائل المستخدمين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ظريف: لن نسقط كما سقطت حكومة مصدّق
  2. مليونا مسلم يبدأون مناسك الحج في مكة
  3. عقار جديد يرسل الخلايا السرطانية في نوم عميق
  4. هل يواجه الجنيه المصري مصير الليرة التركية؟
  5. بسبب المليشيات الطائفية: أميركا تحذر رعاياها من السفر للعراق
  6. ترمب يهدد بخطوة غير مسبوقة لمحو
  7. إيران تتحدى ترمب!
  8. حكاية الجاسوس العراقي الذي اخترق صفوف تنظيم الدولة
  9. تمكين أكثر من مليوني حاج للتحرك من مكة المكرمة إلى منى
  10. العالم في حداد على كوفي أنان
  11. الأزهر يهاجم مراكز إعادة تأهيل المسلمين في الصين
  12. بريطانيا تدعم حماية المدنيين بشمال غرب سوريا
  13. السعودية تدعم
  14. هذه أخطر مناطق لندن في استخدام أجهزة السحب المصرفية
  15. كشف عوالم مائية يضاعف احتمالات وجود حياة خارج الأرض
  16. وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان
في أخبار