رام الله: التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الثلاثاء في إطار جولة يقوم بها الأخير في الشرق الاوسط. 

واستقبل عباس ضيفه في مقره الرئاسي في مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة قبل ان يعقدا اجتماعا ثنائيا بدون الادلاء بأي تصريحات للصحافة. 

يقوم آبي بجولة في الشرق الاوسط يلتقي خلالها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء، بحسب ما ذكرت الخارجية الاسرائيلية. ووصل آبي الى رام الله آتيا من الاردن حيث اجتمع بالملك عبدالله الثاني كما تشمل جولته الامارات.

والاحد اجتمع ممثلو الاردن واسرائيل والفلسطينيين برعاية اليابان على شاطئ البحر الميت في الجانب الاردني لبحث مشروع "ممر السلام والازدهار".

يهدف المشروع الذي اطلق العام 2007 الى المساهمة في تحقيق السلام وتوفير مئات فرص العمل للفلسطينيين وتسهيل تصدير المنتجات الزراعية والصناعية عبر ممر خاص الى الاردن ومنه الى العالم.

وقال وزير الخارجية الياباني خلال مؤتمر صحافي عقده عقب الاجتماع "نحن نشهد نتائج ملموسة، جهودنا المشتركة اخيرا بدأت تؤتي ثمارها". واكد ان المبادرة مهمة للتنمية الاقتصادية في الاراضي الفلسطينية وغور الاردن.