الرباط: تفاعلا مع حملة مقاطعة منتوجات استهلاكية بالمغرب، والتي يقودها نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ حوالي أسبوعين، شدد حزب التقدم والاشتراكية (الشيوعي سابقا)على ضرورة تعاطي الحكومة الإيجابي مع كل الأشكال المطلبية التي تتم في نطاق القانون.
و دعا في بيان أعقب الاجتماع الدوري لمكتبه السياسي إلى عدم الاستهتار و تجاهل هذه المطالب المختلفة، التي يجري التعبير عنها، سواء في بعض أقاليم البلاد أو على شبكات التواصل الاجتماعي، والسعي إلى تلبيتها والتواصل في شأنها مع الرأي العام.
و طالب الحزب الحكومة المغربية التعامل الإيجابي وبالفعالية والاستعجال اللازم مع المطالب المعبر عنها، طبقا لما تم الالتزام به في البرنامج الحكومي وفي مخرجات جلسات الحوار الاجتماعي، وذلك بمناسبة احتفال الطبقة العاملة بعيد الشغل الذي يصادف اول مايو من كل سنة.
من جهة ثانية، واصل المكتب السياسي التحضير للمؤتمر الوطني العاشر للحزب الذي سينعقد بعد أيام، حيث عمل على تقييم الأعمال المنجزة خلال الأسبوع الماضي ، سواء تعلق الأمر بالمؤتمرات الإقليمية أو التجمعات الجماهيرية التي تم تنظيمها على صعيد مجموعة من الأقاليم، و تناول ما يتعين اتخاذه من تدابير على كافة المستويات التنظيمية والتواصلية من أجل ضمان نجاح المؤتمر.
الجدير بالذكر أن حملة المقاطعة التي استهدفت إحدى محطات بيع الوقود وشركة للماء المعدني وأخرى للحليب للمطالبة بخفض أسعارها، شهدت انخراط عدد كبير من المواطنين المغاربة الذين سجلوا ارتفاع أسعار هذه المنتجات، وسط انتقاد البعض من كونها تضر باقتصاد البلاد.