أبوظبي: استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم في قصر الشاطئ بأبوظبي وفد الكونغرس الأميركي برئاسة النائب روبرت جودلات رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأميركي الذي يزور الإمارات حاليا.

ورحب محمد بن زايد بزيارة الوفد الى الدولة مشيرا الى أهمية مثل هذه الزيارات لتبادل الأفكار والآراء تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تهم البلدين والمنطقة.

وتناول اللقاء علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات والولايات المتحدة خاصة مستوى التنسيق بين الجانبين لتعزيز الشراكة الثنائية في مختلف المجالات.

وتبادل ولي عهد أبوظبي ووفد الكونغرس وجهات النظر حول عدد من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وأهم المبادرات والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والسلام والتنمية في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد أن تواصل الوفود الأميركية السياسية والاقتصادية والثقافية المباشر مع المؤسسات المعنية في الإمارات يسهم في التعرف بالمكونات الحضارية والتاريخية فيها إضافة إلى تطور أنظمتها البرلمانية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وتطرق إلى رؤية دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأسس علاقاتها بمحيطها الجغرافي والدولي وتعاملها مع التطورات والأحداث الإقليمية والدولية وحرصها على دعم كافة الجهود الرامية الى ترسيخ دائم للامن والاستقرار في المنطقة والعالم لتنعم الشعوب بحياة كريمة يسودها السلام والوئام والخير للجميع.

وأعرب وفد الكونغرس الأميركي عن سعادته بزيارة الإمارات ولقاء مسؤوليها والإسهام في تعزيز مختلف أشكال التعاون بين الإمارات والولايات المتحدة مؤكدا حرص بلاده على مد جسور الصداقة والتعاون مع دولة الإمارات ومواصلة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين للتعرف على وجهات النظر ومواقفهما حول العديد من القضايا الإقليمية والعالمية.

حضر اللقاء سعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي.