غزة: توجه وفد من حركة المقاومة الاسلامية حماس برئاسة زعيم الحركة اسماعيل هنية الى القاهرة الاحد للقاء مدير المخابرات المصرية ومناقشة تداعيات "مسيرة العودة" وفق مصادر في الحركة.

وغادر هنية ويرافقه القياديان خليل الحية وروحي مشتهى مبكرًا غزة عبر معبر رفح الحدودي في زيارة تستمر عدة ساعات وفق المصدر.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم ان زيارة هنية للقاهرة جاءت "بناء على دعوة مصرية... وسيناقش خلالها مع المسؤولين المصريين آخر التطورات المتعلقة بالشأن الفلسطيني والإقليمي".

وذكر مصدر في حماس أن هنية سيلتقي مع مدير المخابرات اللواء عباس كامل لمناقشة "تداعيات مسيرات العودة على الحدود (بين قطاع غزة واسرائيل)" المقررة الاثنين بالتزامن مع افتتاح السفارة الاميركية في القدس، والتي تتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة.

ويقول مسؤولون فلسطينيون في الهيئة الوطنية العليا ل"مسيرات العودة" انه من المتوقع مشاركة "عشرات الالاف"من الفلسطينيين في هذه الاحتجاجات التي قد تشهد اقتحام متظاهرين للسياج الحدودي الفاصل باتجاه المناطق الاسرائيلية.

ويتجمع فلسطينيون من قطاع غزة منذ يوم الأرض في 30 مارس بالالاف قرب الحدود مع اسرائيل خصوصا يوم الجمعة، للمطالبة بحقهم في العودة الى أراضيهم التي طردوا منها او غادروها عند قيام دولة اسرائيل في 1948. وقتلت القوات الاسرائيلية 53 فلسطينيا حتى الان من المشاركين في هذه الاحتجاجات.