: آخر تحديث

لغز مقتل مصطفى بدر الدين يلاحق حزب الله

إيلاف من لندن: مع اقتراب الذكرى السنوية الثانية لمقتل القيادي العسكري لحزب الله مصطفى بدر الدين في مطار دمشق الدولي لا تزال الشكوك والتساؤلات كثيرة حول الجهة التي استهدفته حيث تفيد مصادر لبنانية مطلعة أن أصدقاء لمصطفى بدر الدين يستمرون بحملة واسعة يتهمون فيها حسن نصر الله وقاسم سليماني باغتيال بدر الدين.

يذكر أن حزب الله أعلن في حينه أن بدر الدين قتل في قصف صاروخي على مطار دمشق الدولي وقت تواجده هناك.

 لكن المصادر تقول إن لا قصف حصل تلك الليلة بحسب ما ورد في قناة العربية، إضافة إلى أن بدر الدين كان قد اجتمع قبل مقتله بدقائق بقاسم سليماني قائد فيلق قدس الإيراني في سوريا.

 

 

وكان أصدقاء بدر الدين قاموا بحملة عبر وسائل التواصل الاحتماعي وثبّتوا لافتات بأنحاء مختلفة في لبنان تتهم غمزا ولمزا أو مباشرة حزب الله باغتيال قائده العسكري بسبب اختلافه مع القيادة الإيرانية بشأن الحرب السورية وتورط حزب الله فيها أكثر من الخطة المرسومة.

كما أن بدر الدين عارض التوحهات والأوامر الإيرانية أكثر من مرة وامتلاكه معلومات ذهبية بحسب مصدر غربي حول اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الاسبق رفيق الحريري.

 وبحسب المصادر اللبنانية فان جهات في حزب الله وسوريا تخشى من امكانية كشفه لها في حال تم القبض عليه ومثوله امام المحكمة الدولية.

 

 

وانتشرت لافتات تقول: بدر الدين اغتيل غدرا، مع صورتين صغيرتين لنصر الله وقاسم سليماني إلى جانب صورة على طول اللافتة لبدر الدين.

 

 

ونشرت الكثير من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي توجه أصابع الاتهام لحزب الله وقيادته بالضلوع في اغتيال بدر الدين مثل: قتل رفيقه وسيغدر بك.  مع صورة تجمع نصر الله ببدر الدين وغيرها من الصور واللوحات التي تشير الى تصفية بدر الدين على يد حزب الله والتي نوردها هنا حسب ما راج من اتهامات. 

 

 

وتنشط هذه الايام مجموعات على تطبيق واتس آب وفيسبوك لطرح الموضوع مجددًا خلال الذكرى السنوية الثانية لاغتيال بدر الدين في حين تفضل عائلته الابتعاد عن الاعلام وعدم التعليق كما ان بين العائلة وحزب الله تسود علاقات سيئة وشبه قطيعة بحسب مصدر لبناني مطلع.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. القاتل معروف
عصام حبيب - GMT الأحد 20 مايو 2018 11:26
هذا المدعو نصر الله يدين بالولاء المطلق لدولة فارس المجوسية وقد باع ما يدعي أنه وطنه منذ زمن بعيد وخان الناس الذين يعيش بينهم فليس بغريب أن يقتل شخصا من طائفته أولا لأنه خائن ثانيا لأنه عبد مأمور لأسياده الفرس. أصحاب هذا المذهب السبئي مستعدون أن يتحالفوا مع إسرائيل من أجل مصالحهم ومكاسبهم ذلك لأنهم لا عهد لهم ولا قيم أخلاقية ولا دينية ولا شرف ولا ضمير، فمن يسمح لأخته أو أمه أو عمته أو خالته أو ابنته أن يتمتع بها رجل لساعة مقابل المال، فهو مستعد أن يقبل أقدام نتنياهو من أجل مصلحته وهذا هو واقع الحال بين الشيعة واليهود.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. السجائر الإلكترونية
  2. نيويورك تايمز ستصدر بتصميم جديد
  3. ترمب يصف مستشارة سابقة بأنها
  4. قيادات سنية عراقية تتحالف لخوض مفاوضات تشكيل الحكومة
  5. خالد الفيصل: مكة المكرمة ستكون من أذكى مدن العالم
  6. أردوغان يدعو العبادي لحماية تركمان كركوك ومواجهة العمال
  7. مهاجم ساحة البرلمان البريطاني لا يتعاون مع التحقيق
  8. أردوغان يلجأ إلى تميم
  9. الأكراد يجرون مباحثات ثانية مع النظام في دمشق
  10. إغلاق قاعدة إنجرليك الأميركية قد يكلف أنقرة غاليًا
  11. مستشار ترمب تحت الضغط... الخيانة المستحيلة بكلفة مليوني دولار
  12. البرلمان البريطاني
  13. العبادي يبحث مع أردوغان ملفات المياه والعمال والاقتصاد
  14. عقوبات أميركا قد تعرقل حصول المغرب على صواريخ روسية
  15. ترمب يدافع عن قراره تشكيل قوة فضائية
  16. هيومن رايتس وأمنستي تندّدان بـ
في أخبار