GMT 16:58 2018 الإثنين 14 مايو GMT 4:58 2018 الأربعاء 16 مايو :آخر تحديث

دمشق تدين "المجزرة الوحشية" في قطاع غزة

أ. ف. ب.

دمشق: دانت وزارة الخارجية السورية الاثنين "المجزرة الوحشية" في قطاع غزة بعد مقتل أكثر من 50 فلسطينياً في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي احتجاجاً على افتتاح السفارة الاميركية في القدس، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

ونقلت (سانا) عن مصدر في وزارة الخارجية قوله إن "الجمهورية العربية السورية تدين بأشد العبارات المجزرة الوحشية التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين العزل".

وأضاف إن "قتل إسرائيل المتعمد لنحو خمسين فلسطينياً وجرح ما يزيد على ألفين (...) دليل آخر على وحشية السلطات الإسرائيلية وانتهاكاتها التي لم تتوقف للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان".

وحملت وزارة الخارجية الولايات المتحدة "مسؤولية دماء هؤلاء الشهداء الفلسطينيين بسبب اتخاذها لقرارها الإجرامي واللاشرعي بنقل سفارتها إلى مدينة القدس".

واعتبر المصدر أن القرار الأميركي "أدى إلى تشجيع إسرائيل على استخدام قوتها لاقتراف هذه المذبحة التي لا يمكن اعتبارها إلا جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية".

وقبل ساعات على تدشين الولايات المتحدة رسمياً لسفارتها في مدينة القدس الإثنين، اندلعت مواجهات عنيفة على الحدود عند قطاع غزة المحاصر بين متظاهرين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

وأسفرت المواجهات عن مقتل متظاهرين، وارتفعت حصيلة القتلى تدريجياً خلال اليوم لتصل مساء الاثنين الى 52 فلسطينياً، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في غزة.

وأعلن مندوب فلسطين لدى الامم المتحدة رياض منصور في مؤتمر صحافي أن بين القتلى "ثمانية اطفال دون 16 عاماً".

وأسفرت المواجهات أيضاً عن إصابة أكثر من ألفي فلسطيني بجروح.


في أخبار