GMT 16:38 2018 الأربعاء 16 مايو GMT 16:44 2018 الأربعاء 16 مايو :آخر تحديث

مسؤول في حماس يعلن مقتل 50 عنصرا من الحركة في مواجهات الاثنين والثلاثاء مع اسرائيل في غزة

أ. ف. ب.

غزة: اعلن قيادي بارز في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان 50 من عناصر الحركة قتلوا بنيران الجيش الاسرائيلي في المواجهات التي وقعت الاثنين والثلاثاء على حدود قطاع غزة مع اسرائيل.

وقال صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحماس في مقابلة تلفزيونية مع الشبكة الاخبارية المحلية "بلدنا الاعلامية"، "خلال الجولة الاخيرة (مواجهات الاثنين والثلاثاء) استشهد 62 فلسطينيا بينهم 50 شهيدا من حماس وهذا رقم رسمي، و12 شهيدا هم من أبناء الناس".

وتابع البردويل "قبل ذلك كان 50 بالمئة من الشهداء من أبناء حماس" في اشارة الى حصيلة القتلى الفلسطينيين منذ بدء الاحتجاجات في 30 مارس/اذار وحتى مساء الاحد الماضي.

وتساءل البردويل "كيف يقال ان حماس تجني الثمار اذا كانت تدفع هذا الثمن الباهظ" من القتلى من نشطائها.

وقتل نحو 116 فلسطينيا واصيب الالاف اخرون منذ اندلاع الاحتجاجات نهاية آذار/مارس، من بينهم 62 فلسطينيا قتلوا في المواجهات التي وقعت يومي الاثنين والثلاثاء في "مليونية العودة وكسر الحصار"، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع .

وتأتي هذه الاحتجاجات التي تنظمها الهيئة الوطنية العليا ل"مسيرات العودة"، وهي هيئة تضم كافة الفصائل الفلسطينية وممثلي منظمات اهلية ومدنية ووطنية، رفضا لنقل السفارة الاميركية الى القدس وبمناسبة الذكرى السبعين للنكبة وقيام دولة اسرائيل.


في أخبار