دشنت دوقة ساسكس ميغان ماركل صفحتها الخاصة على موقع العائلة المالكة البريطانية مستعرضة سيرتها الرسمية وانجازاتها في مجالات مختلفة مع تسليط الضوء على قولها في مؤتمر للأمم المتحدة "أنا فخورة بكوني امرأة وناشطة نسوية ايضاً". 

لندن: بعد أن أصبح لديها أمير وحلقة زواج ملكية ولقب أميرة، أضافت دوقة ساسكس كما تُسمى ميغان ماركل الآن صفحتها الخاصة على موقع العائلة المالكة البريطانية. 

وتستعرض الممثلة الاميركية السابقة (36 عاماً) في سيرتها الرسمية على موقع البلاط انجازاتها في مجالات مختلفة، مع تسليط الضوء على قولها في مؤتمر الأمم المتحدة في نيويورك عام 2015 "أنا فخورة بكوني امرأة وناشطة نسوية ايضاً". 

ويقول الموقع الرسمي للملكية البريطانية ان الدوقة كانت منذ سن مبكرة "ذات وعي حاد بالقضايا الاجتماعية وشاركت بنشاط في الأعمال الخيرية. وفي سن الحادية عشرة خاضت حملة ناجحة لحمل احدى الشركات على تغيير اعلانها التلفزيوني الذي استخدم لغة تمييزية بحق المرأة لترويج سائل منظف". 

تمكين المرأة

وتطوعت ايضاً لتوزيع وجبات غذائية على الفقراء في لوس انجيليس "وأسهمت هذه الخبرات المبكرة في تشكيل التزامها على مدى الحياة بقضايا مثل العدالة الاجتماعية وتمكين المرأة"، كما جاء في الموقع. 

وينوه الموقع على الأخص بعملها الخيري مشيراً إلى انها أصبحت داعية الأمم المتحدة من أجل مشاركة المرأة في السياسة والقيادة عام 2015 وفي العام التالي أصبحت سفيرة عالمية لمنظمة "وورلد فيجن" الانسانية. 

وبعد عودة دوق ودوقة ساسكس إلى مقر إقامتهما في قصر كينسنغتون أخذت منطقة ونيدسور التي أُقيم حفل الزفاف في قلعتها غرب لندن تعود إلى حياتها الطبيعية. 

خروج عن التقاليد

وفي الحفل المسائي الخاص الذي أُقيم بعد المراسم خرجت الدوقة عن التقليد المتبع والقت كلمة شكرت فيها العائلة المالكة على الترحيب بها واحدة منهم. وافادت تقارير بأن الأمير هاري أبلغ الضيوف انه وزوجته يشكلان "فريقاً عظيماً" ثم التفت اليها وقال "أتطلع بفارغ الصبر إلى قضاء بقية حياتي معكِ". 

وحضر الحفل الذي أقامه الأمير تشارلز نحو 200 ضيف. وقبل ذلك كان نحو 100 الف شخص اصطفوا على جانبي الشوارع في مدينة ونيدسور لالقاء نظرة على العروسين اثناء مرورهما بعربة تجرها الخيول في اعقاب مراسم الزواج التي أُقيمت في كنيسة سانت جورج في قلعة ويندزور. 

وحين عادة الثنائي الملكي إلى لندن بدأت عملية تنظيف واسعة في ويندسور حيث رُفعت الحواجز ووقفت عشرات اللوريات والشاحنات على أهبة الاستعداد. وعندما جمعت أطقم شبكات التلفزيون العالمية معداتها ورحلت دخلت هذه المركبات لجمع القمامة. 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الغارديان". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.theguardian.com/uk-news/2018/may/20/royal-wedding-confirmed-as-years-biggest-uk-tv-event