جدة: هبطت طائرة تابعة للخطوط السعودية اضطراريا، في مطار الملك عبدالعزيز، بينما كانت متجهة من مطار المدينة لمطار دكا بعد تعرضها لخلل جراء تعطل العجلات الأمامية وعلى متنها 151 راكبا، وقد تم إخلاء كافة الركاب.

وأشاد المتحدث الرسمي باسم الخطوط الجوية العربية السعودية، عبد الرحمن الطيب، في بيان بكفاءة قائد الطائرة في التعامل مع هذا الهبوط الاضطراري، كما أشادا بتعاون الجهات المختصة في المطار التي تعاملت بمهنية واحترافية عاليين.

وأوضح الطيب في بيان "أنه في حوالي الساعة الثامنة (بتوقيت المملكة) من مساء يوم الاثنين ٥ رمضان 1439هـ الموافق ٢١ مايو ٢٠١٨م، وبعد بدء الطائرة من طراز ايرباص (A330) رحلتها رقم ٣٨١٨ من المدينة المنورة متجهة إلى مطار دكا في بنغلاديش، حصل خلل في النظام الهيدروليكي فتقرر أن تعود الطائرة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة".

وتابع المتحدث قائلا: "عند محاولة الهبوط تعذر إنزال العجلات الأمامية، وبعد عدة محاولات تقرر الهبوط بدون إنزال العجلات الأمامية، وذلك بعد أخذ جميع الاحتياطات اللازمة، وهبطت الطائرة بسلام، وتم إنزال الضيوف وعددهم ١٤١ من الطائرة مع طاقم الطائرة المكون من ١٠ ملاحين، ويعود الفضل بعد الله في نجاح عملية الهبوط إلى كفاءة قائد الطائرة وأيضا إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات المعنية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، والذين تعاملوا مع الوضع بمهنية واحترافية عاليتين".

كما باشرت الجهات المعنية التحقيق في الحادثة، وستقوم الجهة المعنية بإصدار تقرير متكامل عن الرحلة.