القدس: أعلن الجيش الاسرائيلي وفاة جندي كان اصيب بجروح بالغة الخميس اثر القاء حجر على رأسه من قبل فلسطيني خلال عملية اعتقال في الضفة الغربية المحتلة.

جاء في البيان ان السرجنت رونين لوبارسكي (20 عاما) من وحدة القوات الخاصة توفي صباحا بعد يومين على اصابته بحجر ثقيل على رأسه خلال عملية اعتقال جرت ليلا في الضفة الغربية المحتلة. وكان نقل بحالة حرجة الى مستشفى هداسا في القدس.

وقالت مصادر فلسطينية انذاك ان الجندي اصيب خلال عملية جرت ليلا لاعتقال مشبوهين في مخيم الامعري للاجئين في رام الله.

وقالت وسائل اعلام اسرائيلية ان الجندي الاسرائيلي اصيب بحجر كبير من الغرانيت على راسه القي من نافذة في الطبقة الثالثة من احد الابنية. ولم تعرف هوية الشخص الذي القى الحجر.

وكتب وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان تغريدة على تويتر جاء فيها "العدالة ستتحقق لرونين"، موضحا ان وحدة النخبة التي ينتمي اليها وتدعى "دوفديفان" تقوم "باعتقالات كثيرة كل ليلة في اطار حرب لا تنتهي تجري بعيدا عن الاضواء ومن دون تمجيد".

واضاف الجيش الاسرائيلي في بيانه السبت ان الهدف كان توقيف مسلحين فلسطينيين. وقال ان العملية التي كان يشارك فيها الجندي كانت تهدف الى توقيف نشطاء "ضالعين في هجمات باطلاق النار". واوضح انه تمت ترقية الجندي بعد وفاته.

وعبّر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عن "حزنه العميق" لوفاة الجندي. وتقوم القوات الإسرائيلية بانتظام بعمليات اقتحام ليلية في انحاء الضفة الغربية الخاضعة للسلطة الفلسطينية وبالقاء القبض على فلسطينيين تتهمهم بانهم يقومون بانشطة معادية.