إيلاف من الرياض: أعلنت السلطات السعودية عن ترحيبها بقدوم القطريين لأداء مناسك العمرة، فيما تمكن تمكن نحو سبعة ملايين معتمر من المسلمين القادمين من مختلف دول العالم من أداء المناسك خلال شهر رمضان.

وقالت وزارة الحج والعمرة في بيان صحافي إنه نظرًا للموقف السلبي للسلطات القطرية وتعنتها تجاه عدم تمكين المواطنين والمقيمين في قطر من أداء مناسك الحج والعمرة، فإن الوزارة ترحب بقدوم الأشقاء القطريين لأداء مناسك العمرة بعد استكمال تسجيل بياناتهم النظامية حال وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وفيما يتعلق بقدوم المقيمين من قطر ذكرت وزارة الحج والعمرة أن ذلك يتم من خلال تسجيل بياناتهم في موقع الوزارة الإلكتروني على الرابط https://eservices.haj.gov.sa/eservices3، واستكمال إجراءات التعاقد إلكترونياً مع شركات العمرة السعودية المصرح لها بتقديم الخدمات للمعتمرين، واختيار حزم الخدمات التي تتناسب مع رغباتهم كغيرهم من المعتمرين القادمين من مختلف دول العالم.

وذكر البيان أن قدوم القطريين والمقيمين في قطر سيكون جواً عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وعن طريق شركات الطيران عدا الخطوط الجوية القطرية، وذلك خلال شهر رمضان المبارك.

وأكدت الوزارة بأن كافة الخدمات والتسهيلات التي توفرها حكومة المملكة العربية السعودية لضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين و الزوار بمختلف جنسياتهم وانتماءاتهم من مختلف أقطار العالم، تجسد الدور الريادي الذي تتشرف به في رعاية ضيوف الرحمن.