لا تزال فرق الإطفاء في العاصمة البريطانية لندن تكافح إلى الآن في محاولة لإخماد حريق اندلع عصر الأربعاء في فندق ماندرين أورينتال الفاخر في منطقة كينسينغتون في عرب العاصمة. 

وشوهدت ألسنة من الدخان الأسود تنبعث من الفندق الذي جرت تجديداته له كلفت نحو 158 مليون جنيه استرليني تخيم على سماء لندن، حيث تم إخلاء مئات الضيوف ومن بينهم المغني الشهير روبي ويليامز، بعد اندلاع الحريق في الفندق الذي تكلف الليلة الواحدة فيه في الجناع الرئاسي نحو 6 آلاف جنيه بينما في الغرف العادية نحو 600 جنيه.

وكانت فرق الإنقاذ تحركت على الفور لإطفاء الحريق في الفندق المكون 12 طابقا، في شارع وليام في حي نايتسبريدج الراقي، حيث تم إرسال أكثر من 100 من رجال الإطفاء و 20 سيارة إطفاء إلى المكان الملتهب، وطوقت الشرطة الطرق المحيطة بينما كان المارة يتحركون عند الدخان.

وتم إخلاء الفندق والمباني المجاورة ولم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات. لم يتم بعد تحديد سبب الحريق. وأكّت فرقة الإطفاء في لندن أنه لم يُحاصر أحد أو أصيب في الحريق. كما أكدت خدمة لندن للإسعاف أنه لم يتم علاج أي مرضى ولكن لا يزالون في الموقع كإجراء وقائي.

وقال متحدث باسم سلسلة الفنادق الحصرية في هونغ كونغ لصحيفة (ديلي ميل) عبر اتصال هاتفي: "نحن ندرك أن هناك حريقًا في فندق ماردين أورينتال هايد بارك في لندن ، وأن رجال الإطفاء موجودون في الفندق".

ومن جهتها، قالت مديرة محطة الإطفاء في لندن بام أوباراوكا: "كان الدخان المتصاعد من هذا الحريق الكبير واضحًا للغاية في وسط لندن عصر اليوم وتلقينا عددًا من مكالمات الطوارئ". 

وأضافت: إنه مع توقع بقاء رجال الإطفاء هناك طوال المساء لإكمال المهمة، فإن التحقيقات بدأت لمعرفة كيف بدأ الحريق وأسبابه.