GMT 9:11 2018 السبت 9 يونيو GMT 9:27 2018 السبت 9 يونيو :آخر تحديث
سيدير جريدة تدعم بشدّة الخروج من الاتحاد الأوروبي

رئيس تحرير "الديلي ميل" الجديد رافض لبريكست!

ترجمة عبدالاله مجيد

سيخلف جورجي غريغ، رئيس التحرير الجديد لـ"الديلي ميل"، زميله بول ديكر الذي اعلن استقالته. ويُعرف غريغ برفضه الشديد لبريكست، ما يعني أنّ تغييرا محتملا قد يطرأ على الخطّ التحريري للصحيفة العريقة.


إيلاف من لندن: سيشرف جورجي غريغ على رئاسة تحرير صحيفة الديلي ميل، وبذلك سيتولى مؤيد قوي لبقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي تسيير جريدة تعتبر من أشد الجرائد البريطانية تأييداً لبريكسيت.

سيخلف غريغ، رئيس تحرير ميل اون صندي حالياً، بول ديكر (69 عاماً) الذي اعلن استقالته ابتداء من نوفمبر هذا العام.

تطهير في الديلي ميل

قال لورد روذرمور مالك الصحيفتين "ان جورجي كان رئيس تحرير متميزاً لصحيفة ميل اون صندي وأنا مسرور بأنه سيواصل الصحافة ذات النوعية العالية التي جعلها بول سمة الديلي ميل طيلة أكثر من 25 عاماً".

نقلت صحيفة الغارديان عن مصدر مطلع ان تعيين غريغ جاء في اطار عمليه "لتطهير الديلي ميل من المواد السامة" بعد رئاسة تحرير ديكر.

جورجي غريغ

وقالت صحيفة الغارديان إن أي تغيير في موقف الديلي ميل من بريكسيت يمكن ان تكون له دلالات مهمة للحكومة، مشيرة الى أنّ الديلي ميل بقيادة ديكر شنت حملات شعواء على صفحتها الأولى ضد شخصيات عامة ترى انها تحدت قرار الخروج من الاتحاد الاوروبي.

كما ان صحيفة الديلي ميل تكون بانتظام محور الاجتماعات التي تبحث الأخبار الصباحية في مقر رئيسة الوزراء، في حين ان ديكر كان من اوائل المؤيدين بثبات لسياسات تيريزا ماي.

صدام بين موقفين

لاحظت الغارديان ان غريغ (57 عاماً) اصطدم مرات متكررة مع ديكر خلال عمله في ميل اون صندي.

وأعرب عاملون في أسرة تحرير الجريدتين عن استغرابهم من الفكرة القائلة ان الاثنين سيكونان قادرين على العمل معًا، خلل الفترة الانتقالية الى حين تسلم غريغ رئاسة تحرير الديلي ميل من ديكر، قائلين ان "الود مفقود بينهما".

وكثيراً ما اشتبكت الجريدتان الشقيقتان خلال حملة بريكسيت وكانت ميل اون صندي بقيادة غريغ تخرج في احيان كثيرة عن طورها للسخرية من تقارير كانت تنشرها الجريدة اليومية بوصفها سبقاً صحفياً.

وقال مصدر مطلع في الشركة المالكة انه بعد التغييرات الجديدة من المتوقع ان تعمل الجريدتان بصورة أقرب مع احداهما الأخرى، وان ذلك يمكن أن يسفر عن خفض التكاليف وفتح الباب لتسريحات محتملة بين العاملين.

تحديات تتظر غريغ

يتولى غريغ رئاسة تحرير ميل اون صندي منذ عام 2012 بعد ان كان رئيس تحرير صحيفة ايفننغ ستاندارد جريدة، لندن المسائية، ومجلة تاتلر.

وسيخلفه في رئاسة تحرير طبعة يوم الأحد نائب رئيس تحرير الديلي ميل الحالي تيد فيريتي.

ويتوقع مراقبون ان يواجه غريغ ثلاثة تحديات حين يتسلم رئاسة تحرير الديلي ميل هي الحفاظ على نفوذها بين السياسيين وضمان استمرارها في العمل بربح إزاء هبوط التوزيع والخروج من ظل ديكر الذي قاد الجريدة أكثر من ربع قرن.


أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الغارديان". الأصل منشور هنا:

https://www.theguardian.com/media/2018/jun/07/new-daily-mail-editor-to-be-geordie-greig


في أخبار