الرباط: أفرجت السلطات مساء الجمعة، عن الصحافية أمال الهواري، التي أمرت النيابة العامة وضعها تحت الحراسة النظرية (الاعتقال الاحتياطي) الخميس، بعد إحضارها بالقوة لجلسة محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين ناشر صحيفة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم 24"، باعتبارها إحدى المصرحات اللائي تم استدعاؤهن في الملف.

كما جرى إطلاق نجلي النقيب محمد زيان، اللذين جرى اعتقالهما على خلفية نفس الملف، بعدما ضبط رجال الأمن الصحافية الهواري، مختبئة في الصندوق الخلفي لسيارة مركونة في مرآب منزل زيان بالعاصمة الرباط.

ويأتي الإفراج عن الهواري ونجلي النقيب زيان، بعدما أعلنت النيابة العامة تفاصيل عملية اقتحام منزل النقيب محمد زيان، واعتقال الصحافية الهواري، في بيان رسمي، أكدت فيه أنه استنادا لمعلومات تفيد وجود "إحدى الشاهدات بأحد المنازل انتقلت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط يوم 6 يونيو للمنزل المذكور".

وأضاف المصدر ذاته أن المنزل في ملكية أحد أعضاء دفاع الصحافي توفيق بوعشرين في إشارة إلى النقيب زيان، حيث تم العثور على الشاهدة المعنية بالأمر مخبأة بالصندوق الخلفي لسيارة مركونة بمرآب المنزل، والتي هي في ملكية شاهدة أخرى مطلوب إحضارها بدورها لنفس القضية، هي حنان بكور مديرة موقع "اليوم 24".

وأفاد البيان الذي اطلعت عليه "إيلاف المغرب" أنه "اعتبارا لكون هذه الوقائع قد تشكل أفعالا مخالفة للقانون فقد تم الأمر بفتح بحث حول ظروف النازلة مع كل من له علاقة بالموضوع"، وهو السياق الذي جاء فيه وضع الهواري ونجلي زيان رهن الاعتقال الاحتياطي، وأكد أنه سيتم اتخاذ الإجراء القانوني المناسب في النازلة حالما تنتهي إجراءات البحث الجاري.