GMT 8:44 2018 الأحد 10 يونيو GMT 8:46 2018 الأحد 10 يونيو :آخر تحديث

القوات اليمنية على مشارف مطار الحديدة

صحافيو إيلاف

إيلاف من الرياض: وصلت قوات الجيش الوطني اليمني مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، تقدمها باتجاه مناطق الجاح في مديرية بيت الفقيه والحسينية، في محافظة الحديدة على الساحل الغربي للبلاد.

ونقل موقع "العربية نت" عن مصادر عسكرية قولها إنّ قوات الجيش الوطني "استكملت تحرير منطقة الجاح الأسفل في مديرية بيت الفقيه بعد معارك عنيفة خاضتها ضد مليشيات الحوثي".

وحققت قوات الجيش الوطني اختراقات جديدة في أكثر من جبهة، حيث باتت على مشارف مطار الحديدة بعد الهجمات المباغتة على مواقع الميليشيات، وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، بحسب العربية نت.

إلى ذلك، نشرت ألوية العمالقة المشاركة في معركة تحرير الساحل الغربي، فجر الأحد، مقطع فيديو يوضح سيطرتها على هذه المواقع، بجانب صور تظهر الخسائر البشرية الكبيرة للميليشيات الذين تناثرت جثثهم في المناطق المحررة، وسط اعترافات الحوثيين بسقوط قيادات بارزة هناك.

كما أعلنت القوات اليمنية منطقة الطائف الساحلية وقلعتها التاريخية في مديرية الدريهمي على تخوم مدينة الحديدة، محررة بالكامل بعد تطهير كافة جيوب الحوثيين منها.

وبحسب موقع الجيش اليمني، فإن التقدم المحقق بشكل يومي في جبهة الساحل الغربي يتوازى مع ضمان تأمين القوة التي ستنطلق في ساعة الصفر لتحرر مدينة الحديدة وبصورة تضمن الحفاظ على السكان في المدينة، وتأمين الميناء.


في أخبار