GMT 18:30 2018 الخميس 14 يونيو GMT 20:39 2018 الخميس 14 يونيو :آخر تحديث
العدسات ترصد حيرتها برفقة ملكة بريطانيا

ميغان ماركل تخرق البروتوكول الملكي

عبد الاله مجيد

لندن: بدت ميغان ماركل مرتبكة في اتباع البروتوكول الملكي حين رافقت الملكة اليزابيث في أول فعالية عامة معها من دون زوجها الأمير هاري.

الدوقة المحتارة

وسجلت العدسات ذعر دوقة ساسكس وهي حائرة لا تعرف إن كان عليها أن تدخل السيارة الواقفة بانتظارهما قبل الملكة أو بعدها خلال زيارة لمقاطعة تشيشاير شمال غرب انكلترا.

وشوهدت ميغان تسأل جدة زوجها "ماذا تفضلين؟ أنا أولا أم أنتِ" قبل أن تُفتح لها الباب لركوب السيارة اولا.

الذوق الملكي

وكانت الملكة وصلت مع زوجة حفيدها الجديدة بعد رحلة ليلية بالقطار الملكي.

واختارت الملكة فستاناً أخضر متواضعاً ربما في التفاتة الى الذكرى الأولى لحريق غرينفيل في لندن التي تزامت مع زيارة الملكة يوم الخميس. وارتدت ميغان فستاناً من تصميم دار غيفنشي التي صممت بدلة زفافها.

أسباب أمنية

وأُبقي موعد وصول الضيفين الملكيين طي الكتمان "لأسباب أمنية" تحسباً لتظاهرات محتجين على فرض ضريبة لعبور جسر محلي جديد في المنطقة. من جهتم أعلن منظمو الاحتجاج تقديم موعده ليتزامن مع زيارة الملكة ودوقة ساسكس.

ماركل تشارك الملكة

وقال الموقع الرسمي للعائلة المالكة ان الملكة ستتفتح جسر ميرسي غيتواي مع ميغان ماركل. وستزيح الملكة الستار عن لوحة افتتاح المشروع الذي كلف 1.86 مليار جنيه استرليني، بما في ذلك جسر ذو ستة ممرات على نهر ميرسي يدفع سائقو السيارات رسماً لدى عبوره. ولاحظ مراقبون ان ميغان خرقت البروتوكول الملكي بمشاركتها في الفعالية حاسرة الرأس.

نساء البلاط

ونقلت صحيفة ايكو المحلية الصادرة في ليفربول عن مصدر ان البروتوكول الملكي يقتضي ان تعتمر نساء البلاط قبعات عند المشاركة في مناسبات رسمية. وستُقام فعالية افتتاح المشروع في متحف كاتاليست الذي يتيح القاء نظرة شاملة على المعبر الجديد من شرفة المراقبة ذات السقف الزجاجي. بعد ذلك ستتوجه الملكة ودوقة ساسكس الى مدينة تشستر التاريخية القريب التي تبعد 32 كلم.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الديلي اكسبريس". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.express.co.uk/news/royal/974057/Meghan-Markle-the-queen-elizabeth-runcorn-protest-Mersey-Gateway-Bridge-cheshire-train


في أخبار