أوقفت السلطات الأمنية في مدينة سلا المجاورة للرباط تلميذًا قام بالاعتداء بسكين على أستاذ منعه من الغش، أثناء قيامه بحراسة امتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي، بثانوية أنوال الإعدادية.

إيلاف من سلا: بعد تسجيل واقعة الاعتداء، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاعتقال التلميذ المعتدي، وإحالته على الجهات المختصة للتحقيق وترتيب الجزاءات.

وأفاد بيان للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في سلا، تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه، بوجود تنسيق مع السلطات الطبية، لتمكين الأستاذ المعتدى عليه من العلاجات الضرورية في المستشفى الإقليمي بالمدينة، ومنحه شهادة طبية تؤكد الأضرار التي لحقت به، ومؤازرته بحضور مدير المؤسسة، بتكليف من المدير الإقليمي للوزارة بسلا.

وأوضح البيان رفض المديرية الإقليمية للوزارة لكل اعتداء جسدي أو معنوي على الأساتذة المكلفين الحراسة أثناء الامتحانات، والتصدي لهذه الاعتداءات بما يلزم من صرامة وحزم بالتنسيق مع السلطات المختصة.

وذكر أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط - سلا - القنيطرة والمديرية الإقليمية بسلا تتابعان هذه النازلة مع الأستاذ المعني والسلطات الأمنية والقضائية، حفاظًا على حق الأستاذ وصونًا لكرامته.

خلفت الطعنة التي تعرّض لها الأستاذ على مستوى الرأس صباح أمس الإثنين جرحًا غائرًا، استوجب القيام بـ10 غرزات (رتقات) بجانب الأذن.