باريس: أعلنت باريس استنفار 5000 شرطي كل يوم من أيام الصيف لمساعدة السياح وحمايتهم من النشالين والفنانين المحتالين الذين يتربصون بهم في مدينة النور. 

وقال قائد شرطة باريس ميشال ديلبوش خلال تفقده أفراد الشرطة المتمركزين حول متحف اللوفر، إن قيادة شرطة العاصمة الفرنسية تفعل كل ما بوسعها لتأمين سلامة السياح وراحتهم دون تحويل المدينة الى حصن.

ومتحف اللوفر واحد من سبعة معالم ومناطق في باريس ستحظى باهتمام خاص من الشرطة هذا الصيف. والمعالم الأخرى هي هضبة مونمارت والشانزليزيه والمنطقة المحيطة بتروكاديرو وبرج ايفل والحي اللاتيني وشاتليه ودار الأوبرا. 

وكانت باريس استقبلت العام الماضي 18 مليون سائح، ومن المتوقع أن يكون العدد أكبر في عام 2018. ويشكل تأمين سلامتهم تحدياً كبيراً لحكومة المدينة التي قررت نشر 5000 شرطي خلال موسم الذروة من 11 يونيو الى 30 سبتمبر. 

آلاف الجرائم!

وقال المسؤول الأمني فريدريك دوبوش لصحيفة لوباريزيان "إن 90 في المئة من السرقات التي يتعرض اليها السياح يرتكبها نشالون أو لصوص حقائب أو باعة متجولون في الشوارع أو غشاشون في لعب الورق أو متسولون مزيفون". 

وتكشف أرقام وزارة الداخلية أن 134 ألف جريمة غير عنيفة ارتُكبت في باريس العام الماضي بينها النشل وسرقة الحقائب والهواتف الخلوية. 

يتقنون لغات أجنبية

وفي صيف العام الماضي، القت الشرطة القبض على 1887 شخصاً يبيعون نماذج مصغرة من برج ايفل وغيره من الهدايا التذكارية بصورة غير قانونية وسُجلت 703 سرقات لحقائب أو هواتف خلوية في المناطق السبع الرئيسية التي يزورها السياح. 

وأُلقي القبض حتى الآن هذا الصيف على 24 شخصاً لممارسة اعمال احتيال و333 شخصاً لبيعهم سلعاً بصورة غير قانونية في الشارع وصودرت 748 كلغم من البضائع غالبيتها نماذج مصغرة من برج ايفل وأقفال معدنية يربطها السياح بجسور باريس. 

ويستطيع ضحايا الجرائم السياحية الآن ان يستخدموا استمارة بلغات متعددة لتقديم شكاواهم في مراكز الشرطة. ونُشر شرطيون يتكلمون لغة أجنبية في الشوارع مع طلاب فرنسيين يدرسون لغات أجنبية لمساعدة السياح. 

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "لوكال". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.thelocal.fr/20180626/5000-cops-on-duty-every-day-this-summer-in-paris-to-protect-tourists