المنامة: أشاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين بالموقف الداعم للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، لدعم وتعزيز استقرار الأوضاع المالية في بلاده.

جاء ذلك خلال استقبال ملك البحرين في قصر الصخير، الأربعاء، السفير السعودي لدى البحرين عبد الله آل الشيخ، وسفير الإمارات الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، والقائم بأعمال سفير دولة الكويت عبد الله الشطي.

ونوّه العاهل البحريني خلال اللقاء، بما يجسد ذلك من الروابط التاريخية الراسخة التي تجمع الدول الشقيقة بالبحرين والتي تأكدت في أكثر من محطة لتعكس الحرص على توطيد هذه العلاقات الأخوية انبثاقاً من الإيمان بوحدة المصير المشترك الذي يجمعها.

وقال الملك حمد بن عيسى، إن "مملكة البحرين تحمل التقدير والامتنان لما أعلنته الدول الشقيقة في إطار التواصل الأخوي المستمر على جميع المستويات وتعزيز أسس التعاون والتنسيق المشترك"...

وأكد على الدور الكبير الذي سيسهم به دعم الأشقاء الذي يعتبر إحدى نماذج التكامل بين الأشقاء في رفد البرنامج الذي سيتم الإعلان عنه قريباً لتحقيق أهدافه بما ينسجم مع حجم الطموح لتحقيق مصلحة الوطن والمواطن.

يذكر أن السعودية والإمارات والكويت قالت في بيان مشترك، إنها تجري محادثات بشأن مساعدة البحرين، وستنظر في جميع الخيارات لدعم المملكة.

وتعهدت الدول الثلاث باستكمال "العمل على تصميم برنامج متكامل لدعم الإصلاحات الاقتصادية واستقرار المالية العامة في البحرين".