الرباط: أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني بالمغرب ترقية مقدم شرطة يعمل بمفوضية الشرطة بالعيايدة بمدينة سلا قرب الرباط، بصفة استثنائية وبشكل مباشر، إلى درجة "ضابط أمن".

وأكد عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني، في بيان تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه، أن ترقية مقدم الشرطة جاءت بناء على خلفية "تعرضه لجروح بليغة، تمثلت في إصابته بعاهة مستديمة على مستوى يده، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص كان في حالة اندفاع قوية وعرض حياة المواطنين للخطر بواسطة السلاح الأبيض".

وأضاف المصدر ذاته، أن المدير العام للأمن الوطني قرر "صرف مكافأة مالية لضابط الأمن المصاب، في رتبته الجديدة، وذلك اعترافا بحسه المهني المتميز، وتفانيه في خدمة أمن المواطنين، بما يقتضيه ذلك من تضحية ونكران للذات وتغليب للمصلحة العامة المتمثلة في تحييد الأخطار والتهديدات التي تحدق بأمن الأشخاص وسلامة ممتلكاتهم".

وكان موظف الشرطة المصاب قد تعرض، خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو الماضي، ل"إصابات خطيرة بواسطة السلاح الأبيض في عملية أمنية لتوقيف أحد المشتبه فيهم، والذي أبدى مقاومة عنيفة نجم عنها بتر أحد أصابع يد الشرطي وعدم التحكم الحركي في أصبعين آخرين"، فضلا عن تعرضه لجروح أخرى على مستوى الظهر، وهو ما استدعى إخضاعه لعملية جراحية متقدمة بالمستشفى العسكري بالرباط، حسب المديرية العامة للأمن الوطني.

واعتبر مصدر امني صرف الترقيات الاستثنائية لموظفي الشرطة الذين يبرهنون على حس مهني متميز ويقدمون تضحيات جسيمة هو "اعتراف من المديرية العامة للأمن الوطني بهذه التضحيات، وتحفيز لهم من أجل مضاعفة الجهود لخدمة قضايا أمن الوطن والمواطنين".

وشدد المصدر ذاته، على أن مناط مهنة الشرطة هو ضمان أمن وسلامة المواطنين، بما يتطلبه ذلك من مقارعة للمخاطر ومواجهة التهديدات، حسب تعبيره.